الصحة والطب

احذروا من تلك الوضعية عند استخدام جهاز اللاب توب

يقوم بعض من الأشخاص بممارسة بعض العادات بشكل تلقائي والتي تؤدي إلى التعرض للعديد من المشاكل الصحية، ومن أشهر تلك العادات وضع جهاز اللاب توب على القدمين لفترات زمنية طويلة دون الانتباه للمشاكل الصحية التي قد تؤدي إليها تلك الوضيعة فيما بعد.

أكدت دراسة حديثة تم إجراؤها في مستشفى جامعة بازل بسويسرا أن تلك الوضعية من الممكن أن تعمل على رفع احتمالية الإصابة بمرض السرطان، بسبب الحرارة المنبعثة من جهاز اللاب توب التي قد تؤدي إلى تلف الجلد، كما أن الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الجهاز قد تؤثر على المعلومات الوراثية وتؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان وخصوصاً سرطان الجلد، تبعاً لما تم الإعلان عنه عبر موقع “العربية” نقلاً عن وكالة “سبوتنيك”.

كما أن تلك وضع اللاب توب على القدمين لفترات طويلة قد تؤثر بشكل بنسبة كبير على خصوبة المرأة، وقد تؤثر على قدرتها على الإنجاب في المستقبل، نفس الأمر بالنسبة للرجال أيضا حيث تؤدي الحرارة الزائدة المنبعثة من جهاز اللاب توب لقتل وتشوه الحيوانات المنوية.

كما أوضحت الدراسة التي تم إجراؤها في مستشفى بازل بسويسرا إلى وضع جهاز اللاب توب على القدمين لفترات طويلة قد يسبب آلام في منطقة الرقبة، أو الظهر، وآلام العمود الفقري، وتؤدي أيضاً لصعوبة النوم، كما أن الضوء الصادر من خلال شاشة اللاب توب قد يؤدي لإيقاف إنتاج الميلانين، مما يسبب اضطرابات النوم والأرق.

أقرا المزيد الكاتشب يؤدي إلى السمنة تعرف على البدائل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى