الطفلة آبى كلمة سر في علاج سرطان الدماغ عند الأطفال

Advertisements

توصل فريق من الباحثين لابتكار عقار جديد لعلاج مرض السرطان وبالتحديد سرطان الدماغ عند الأطفال المعروف تحت مسمى “DIPG”، أو المعروف باسم “الورم الدبقي الجسري المنتشر”، وأكد الباحثين أنه سوف يتم العمل على إجراء التجارب السريرية اللازمة خلال أقرب وقت.

يعد مرض سرطان الدماغ عند الأطفال من أحد أنواع الأمراض السرطانية المستعصية، والتي قد تؤدي إلى حدوث الوفاة، ولم يتمكن الأطباء من قبل التوصل لعلاج لهذا المرض.

Advertisements

بحسب التصريحات التي أعلنت عنها صحيفة “ذي جارديان” إن الطفل التي تسمى “آبي” قد توفت وهي في سن الـ 6 من عمرها، وتعد تلك الطفلة هي كلمة السر في التوصل لعلاج سرطان الدماغ لدى الأطفال، حيث قامت والدة الطفلة بإقامة مؤسسة خيرية الهدف منها محاربة مرض سرطان الدماغ الذي تسبب في موت طفلتها، وبالفعل تم إقامة الجمعية الخيرية خلال عام 2011 وعملت تلك الجمعية على تقديم دعم كبير في مجال الأبحاث الطبية التي تركز على القضاء على مرض سرطان الدماغ عند الأطفال.

وأسفرت نتائج تلك الجهود المبذولة في مجال مكافحة سرطان الدماغ عند الأطفال إلى التوصل إلى عقار جديد لعلاج سرطان الدماغ المعروف تحت مسمى “الورم الدبقي الجسري المنتشر” الذي يصيب الأطفال من سن الـ 5 سنوات حتى عمر 10 سنوات، من هنا أصبح موت الطفلة “آبي” سبب في حياة العديد من الأطفال بعد التوصل إلى هذا العلاج.

وأكد الباحثين أنه في حالة نجاح هذا العلاج الذي تم الإعلان عنه من قبل مؤسسة والدة الطفلة آبي الخيرية، والذي تم اكتشافه من قبل  البروفيسور “كريس جونز” من معهد أبحاث السرطان بلندن، سوف يكون أول عقار في مجال علاج سرطان الدماغ عند الأطفال، المعروف تحت مسمى “الورم الدبقي الجسري المنتشر”.

توصلت نتائج الأبحاث الطبية عن دور يقوم به “جين متحور” يشارك في عملية تحفيز تطورات الأورام السرطانية في الدماغ، كما يساهم هذا الاكتشاف في العمل على تطوير العديد من الأدوية المستخدمة في علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال قريباً من أجل معرفة إذا كانت سيساهم هذا الدواء في علاج السرطان من عدمه.

صرح البروفيسور كريس جونز إن نتائج تلك الأبحاث تعد مبشرة جداًّ، ويمكن أن يتم الإعلان عن النتائج كاملة الخاصة بإجراء التجارب السريرية على الأطفال المصابين بسرطان الدماغ خلال سنتين من الآن.

أقرا المزيد سرطان الكبد.. علامات واضحة تستدعي تدخل الطبيب بشكل فوري تعرف عليها

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق