مع قرب الشتاء.. تعرف على 3 وصفات طبيعية لعلاج الكحة

Advertisements

مع قرب حلول فصل الشتاء ، يتجدد لدينا الخوف من الإصابة بنزلات البرد ، التي يعاني منها أغلبنا في ظل تقلبات المناخ المعروف بها فصل الخريف والشتاء ، والتي يصحبها معانة قطاع كبير من الناس من نوبات الكحة التي تستمر معهم فترات طويلة.
ولأن الكحة تعتبر احد أشهر الأمراض أو الأثار الجانبية الناجمة عن نزلات البرد، فلا يلجأ الكثير منا إلى تناول العقاقير الطبية لعلاجها بل يلجئون لاستخدام الوصفات الطبيعية بديلًا عن العقاقير.

ونشر موقع “health line” مقالا عن كيفية علاج الكحة عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية، وهي التي سنسردها لكم في السطور التالية:

Advertisements

 وصفة زيت السمسم بالقرفة والزنجبيل

تتسم تلك الوصفة السحرية لعلاج الكحة بأنها لديها القدرة الفائقة على طرد البلغم خارج الجهاز التنفسى.

حيث أن كل ما نحتاجه هو ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم، ويضاف إليهم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ثم نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ويتناول المريض بالكحة ملعقة كبيرة من هذا الخليط بشكل يومي قبل النوم.

 وصفة الموز والعسل

أما الوصفة الثانية فهي تتكون من ملعقتين من عسل النحل، يضاف إليها الموز المهروس ثم يٌضاف كوب ماء دافئ ، ويتم مزج الخليط جيدًا ، ويفضل أن يتناول المريض بالكحة من خليط تلك الوصفة 4 مرات يوميًا حتى يمكن أن نشعر بالتحسن الملحوظ خلال فترة قصيرة.

وصفة عسل النحل والطحينة

الخلطة أو الوصفة الثالثة هي عبارة عن خلط ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة من عسل النحل، ويتناول المريض بالكحة أخذ ملعقة واحدة صباحًا وأخرى مساءً من كل يوم،ولكن من الأفضل ألا نٌعطي من هذا الخليط للأطفال دون سن الـ3 سنوات.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق