الصحة والطب

الصحة تعلن عن تطعيم 8.8 مليون طفل مجاناً خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2019

صرحت وزيرة الصحة والسكان عن تقديم خدمة التطعيمات الإجبارية الروتينية التي تتم بشكل مجاني إلى ما يقرب من 8 مليون و813 ألف و893 طفلاً منذ بداية شهر يناير وحتى شهر يوليو لعام 2019، من خلال ما يقرب من 5 آلاف و196 وحدة صحية منتشرة في محافظات الجمهورية.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بتطعيم ما يقرب من 18 مليون و698 ألف و249 طفلاً خلال العام السابق 2018.

أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن توفير أرصدة استراتيجية بشكل كافي لمختلف الطعوم والأمصال لمدد زمنية تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 15 شهراً، بناء على التوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية من أجل الارتقاء بمنظومة الصحة والأمن الصحي القومي، كأحد أهم ركائز التنمية المستدامة، والعمل على تحقيق أهداف رؤية مصر خلال عام 2030.

أعلن رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد، عن تم إدراج طُعم “السولك” بجدول التطعيمات الروتينية خلال شهر يوليو لعام 2018، وذلك لضمان استمرارية الدولة المصرية خالية من مرض شلل الأطفال تبعاً للتوصيات الصادرة من قبل منظمة الصحة العالمية.

ولفت الدكتور علاء عيد إلى البدء في العمل على إعداد تنفيذ “الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية” خلال الربع الأخير من العام الراهن 2019 بهدف القضاء على تلك الأمراض، وأضاف إلى أن مصر قد حصلت على شهادة لاستمرار خلوها من مرض شلل الأطفال من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار علاء عيد إلى توفير رصيد استراتيجي كافي للتطعيمات بالمدارس، مثل وجود لقاح السحائي الثنائي ولقاح الثنائي كبار، حيث تم تطعيم طلاب المدارس خلال العام الدراسي السابق 2018/ 2019، كما تم تطعيم الطلاب المتخلفين عن التطعيم خلال السنوات السابقة، إلى جانب وجود رصيد كافي لتطعيم الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2019/ 2020.

أقرا المزيد “الصحة”: توقيع الكشف الطبي على 1.5 مليون مواطن بمحافظات مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى