الصحة والطب

خبير تغذية بمعهد الأورام يحذر من حلاوة المولد: “بلاش الفولية”

قدم الدكتور مجدي نزيه؛ رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للأورام، عدد من التحذيرات للمواطنين، ومن أهمها الابتعاد عن شراء أو تناول كميات كبيرة من حلاوة المولد النبوي، مناشدَا بالابتعاد عن الأصناف التي لا تحتوي على عجينة سكرية.

وقال “نزيه” خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” والمذاع على فضائية “الحدث اليوم”، إن بعض حلويات المولد تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لأنها تحتوي على تلوث ميكروبي أو كيميائي لما تحتويه من مواد حافظة أو ألوان غير حافظة.

وأضاف الدكتور نزيه: “بلاش الفولية اللي فيها عجينة سكرية، كفاية شوية فولية عليها مادة جيلاتينية شافية وخلافه”، مشيرًا إلى أن الاسترشاد في استهلاك حلاوة المولد يعد أكثر أمانًا للمستهلك.

وكانت دار الإفتاء أوضحت أن تهادي حلوى المولد النبوي بين الناس يعد سُنةً حسنة، وتحتفل أمة الإسلام بتلك ذكري العطرة يوم السبت المقبل.

وأكدت دار الإفتاء، إن تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس سُنةً حسنة، وتحتفل أمة الإسلام بهذه الذكرى العطرة يوم السبت المقبل.

ويتسابق المصريون على شراء حلوى المولد، والتي تعد إحدى العادات المصرية المرتبطة بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تحرص عدد من محلات الحلوى على تقديم أنواع مختلفة من حلاوة المولد في الأسواق بأسعار تناسب جميع الفئات، وذلك من خلال عرض وتقديم أصناف وتشكيلات مختلفة من الحلوى بما يناسب جميع طبقات وإمكانيات المواطنين حيث تتفاوت أسعارها من محل لآخر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى