الصحة والطب

كيف تتخلص من الآم الأسنان الحساسة؟

الأم الأسنان تعد مشكلة بالنسبة لكثير من الأشخاص، خاصة لذوي الأسنان الحساسة والذين يعيشون معاناة مع الآلام الشديدة والمزعجة والتي تمنعهم  في كثير من الأحيان من الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

وييمكن علاج مشكلات الأسنان الحساسة وتخفيف الآلام التي تسببها في داخل المنزل، بعدة طرق وفقا للأطباء، لذا نعرض فيما يلي أبرز طرق علاج الأسنان الحساسة في المنزل، وفقا لموقع “Health line”.

الفانيليا

لاحتوائه على خصائص مطهرة ومسكنة للآلام، يستخدم مستخلص الفانيليا لعلاج الآلام عند الأطفال، ولعلاج الأسنان الحساسة أيضا عن طريق وضع قطرات من مستخلص الفانيليا على قطعة من القطن وتمريرها على اللثة لبضع دقائق، مع التكرار عند معاودة الشعور بالألم.

العسل والماء الدافئ

كما وصى به النبي صلى الله عليه وسلم، وقال أن فيه شفاء للناس، فيمكن استخدام العسل في علاج حساسية الأسنان، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للجراثيم، ومضادة للتورم والالتهابات، كما يساهم في تقليل الشعور بالألم.

ويمكن استخدام العسل لعلاج الأسنان، وتخفيف الألم الناتج عنها عن طريق وضع ملعقة من العسل على كوب ماء دافئ وشطف الفم به.

الشاي الأخضر

بعيدا عن التخسيس، يمكن استخدام الشاي الأخضر  في علاج التهابات الأسنان، وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات المفيدة لصحة الإنسان، والتي تعمل على مكافحة الالتهابات.

ويمكن استخدام الشاي الأخضر لتسكين آلام الأسنان الحساسة عن طريق استخدامه كغسول للفم مرتين يوميًا.

الكركم

لاحتوائه على مركب يسمى الكركمين “مضاد للالتهابات”، فإنه يمكن استخدام الكركم، حيث يساهم هذا المركب في تخفيف آلام الأسنان الحساسة.

ويمكن استخدامه وإالحصول على نتائج جيدة، عن طريق تدليك الأسنان بمسحوق الكركم، أو إضافة ملعقة من الملح على الكركم ونصف ملعقة من زيت الخردل ووضع الخليط على اللثة مرتين يوميًا لتسكين الآلام.

الماء الدافئ والملح

من الشائع عند الشعور لالام الأسنان هوستخدام الملح، حيث أن الماء الدافئ والملح يستخدمان في علاج مشكلات الفم والأسنان ويمكن أيضا استخدامه لتخفيف التهاب الأسنان الحساسة.

ويمكن استخدام الماء الدافئ والملح والحصول على نتائج جيدة عن طريق شطف الفم بالماء الدافئ والملح مرتين يوميًا، بوضع نصف ملعقة من الملح إلى كوب ماء دافئ وشطف الفم به.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى