الصحة والطب

فيروس كورونا يجتاح العالم ويتسبب في وفيات وإصابات بالجملة منذ بداية 2020

بات فيروس كورونا المعدي أحد أكثر الأمراض شهرة مع بداية العام الحالي 2020، نظراً إلى كثرة الحالات المصابة التي نتجت عن ذلك المرض، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل حتى ارتفعت حصيلة الوفيات أيضاً بسببه في مختلف أنحاء العالم.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في دولة الصين وتحديداً في مدينة ووهان في اليوم الأخير من العام الماضي 2019، حيث تم الإعلان وقتها عن أولى الحالات المصابة بذلك المرض القاتل.

وزادت الأمور تعقيداً مع مرور الأيام الماضية، حيث ارتفع عدد القتلى بسبب ذلك الفيروس إلى 9 حتى هذه اللحظة، إضافة إلى أكثر من 400 حالة مصابة في المستشفيات مع احتمالية ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 1000 مصاب في الفترة القادمة.

ويشبه ذلك الفيروس مرض الالتهاب الرئوي حيث تتمثل أعراضه في نفس أعراض مرض الالتهاب الرئوي، ولكن تأثيره على حياة الإنسان أقوى بكثير من تأثير مرض الالتهاب الرئوي الذي يمكن أن يتعافى منه صاحبه.

ووصل ذلك الفيروس حتى الآن إلى حوالي 6 دول حول العالم، وتتمثل هذه الدول في كلاً من اليابان إضافة إلى تايلاند وأيضاً كوريا الجنوبية، كما ينضم لهم أيضاً أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، أما الدولة التي نشأ فيها الفيروس فهي الصين بدون أدنى شك.

وظهرت حالة وحيدة من ذلك الفيروس القاتل في ولاية واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما تم الكشف عن إصابة رجل أمريكي في ال30 من عمره بنفس أعراض ذلك الفيروس، علماً بأن ذلك الرجل قد تم نقله على الفور إلى إحدى المراكز الطبية من أجل وضعه تحت المراقبة الطبية.

على صعيد متصل، شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات سابقة أن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة بكل قوة من أجل مواجهة ذلك الفيروس القاتل المعروف بفيروس كورونا، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحالة الوحيدة التي تم اكتشافها في واشنطن كانت قادمة من رحلة من الصين في الآونة الأخيرة مما يجعل الأمر ليس مقلقاً تماماً.

إقرأ أيضاً: ترامب يطالب بتعاقد تجاري مع أوروبا .. ويحذر من عواقب فرض رسوم جمركية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى