الصحة والطب

وزيرة الصحة تكشف مفاجأة مدوية بخصوص “مصل الكلب”

كشفت وزيرة الصحة والسكان عن مفاجأة مدوية للغاية بخصوص “مصل الكلب”، والذي يحتاجه إلى العديد من المواطنين بسبب تعرضهم إلى عقر من الكلاب، مما يجعلهم في حاجة ماسة للحصول على ذلك المصل.

وأكدت وزيرة الصحة خلال تصريحات لها لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن دواء الأنسولين أي مصل الكلب لم يكن متوفراً في مخازن الوزارة تماماً طيلة السنوات الماضية، إلا أنه قد تغير بدرجة كبيرة في الوقت الحالي بسبب اهتمام الوزارة بذلك المصل على وجه التحديد.

وأشارت إلى أن مصر بدأت منذ فترة بصناعة كافة أدوية الأنسولين من خلال توطين كامل لهذه الصناعة، قبل أن تقوم العديد من شركات الأدوية بإنتاج ما تم صناعته في الوقت الحالي.

وشددت وزيرة الصحة في حديثها على أن أكثر من حوالي 500 ألف شخص يتعرضون إلى عقر الكلاب على مدار كل عام، وبالتالي تواجد مصل الكلاب يُعتبر أمراً في منتهى الأهمية بالنسبة إلى وزارة الصحة.

وأضافت أن مصر كانت تُعاني في الفترة الماضية من عدم توفر الألبان بكميات مناسبة في المخازن، حيث كان المخزون يكفي فقط لمدة 6 أيام، ولكنه بات يكفي لمدة 6 أشهر في الوقت الراهن، مؤكدة في الوقت ذاته أن المخازن بها حالياً أكثر من 4 ملايين عبوة لبن.

إقرأ أيضاً: مجلس الوزراء ينفي أنباء انخفاض منسوب مياه نهر النيل وفقدان المزارعين لعملهم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى