الصحة والطب

وزارة الصحة تنفي دخول فيروس كورونا إلى مصر حتى الآن

حرصت وزارة الصحة على طمأنة الشارع المصري بأكمله بخصوص إمكانية وصول فيروس كورونا إلى مصر، بعدما انتشر بكثرة في الأيام الماضية في كافة أنحاء دولة الصين إضافة إلى بعض الدول الأخرى المجاورة.

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة خلال تصريحات تليفزيونية له اليوم الثلاثاء أن فيروس كورونا لم يصل إلى مصر حتى هذه اللحظة بالرغم من سرعة انتشار المرض حول العالم.

وأشار أيضاً إلى أن الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة قد اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة من أجل ضمان عدم تواجد ذلك الفيروس على أرض مصر، من خلال مراقبة المطارات بشكل دائم على مدار الساعة.

وشدد علاء عيد في حديثه على أن مصر سبق لها وأن واجهت مثل هذه التجارب مع الفيروسات بنجاح باهر في السنوات الماضية، وذلك سواء كان الفيروس منتشر من داخل مصر أو حتى من خارجها.

وأضاف أيضاً أنه في حالة اشتباه تعرض أي مواطن لفيروس كورونا، سوف يتم نقله على الفور إلى إحدى المستشفيات داخل عربة معقمة بالكامل، حتى لا ينتشر المرض إلى أي مواطن آخر.

وفي ختام تصريحاته، طالب الدكتور علاء عيد المواطنين بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية، وخاصة فيما يتعلق بنظافة اليدين قبل ملامسة الفم أو الأنف من أجل ضمان عدم التعرض للإصابة بأي أمراض بوجه عام.

إقرأ أيضاً: أعضاء مجلس النواب يُطالبون بتعميم حظر النقاب في المدارس والأماكن العامة وليس الجامعات فقط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى