الصحة والطب

الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات السرطان بنسبة 81% في بعض البلدان

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن توقعاتها بزيادة أعداد المصابين بمرض السرطان بنسبة 81% مع حلول عام 2040 ببعض البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل، وأوضحت المنظمة العالمية أن زيادة انتشار الإصابة بمرض السرطان بسبب عدم كفاية الموارد اللازمة من أجل التدابير الوقائية، بحسب التصريحات التي أعلنت عنها سكاي نيوز.

وحذرت منظمة الصحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة خلال التقرير الصادر عنها، من أنه إذا استمرت الاتجاهات الراهنة، فإن العالم سوف يشهد زيادة عالمية بنسبة مئوية تصل إلى 60% في حالات الإصابة بمرض السرطان على مدى العقدين القادمين.

فقد سجلت منظمة الصحة العالمية خلال العام الأسبق 2018 ما يقرب من 18.1 مليون حالة جديدة مصابة بمرض السرطان بمختلف دول العالم، وقد توقعت المنظمة العالمية أن يصل هذا الرقم ما بين 29 و37 مليون حالة جديد مصابة بحلول عام 2040 بدول العالم.

وأكدت المنظمة العالمية سوف تزيد الحالات المصابة بمرض السرطان بشكل أكبر بين الدول المتوسطة والمنخفضة الدخل بنسبة 81% بحسب التقديرات التي أعلنت عنها المنظمة العالمية.

وأوضحت المنظمة أن البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل لم تعمل على تخصيص موارد في مجال الصحة لمكافحة الأمراض المعدية أو العمل على تحسين صحة الأطفال والأمهات حيث أن الخدمات الصحية بتلك الدول تعد غير مجهزة من أجل الوقاية من الإصابة بمرض السرطان أو علاج أو تشخيص هذا المرض.

أقرا المزيد حصيلة فيروس كورونا المستجد بالصين 20 ألف مصاب و425 وفاة إلى الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى