الصحة والطب

حقيقة.. قضاء غرغرة الماء والملح على فيروس كورونا أثناء وجوده بالحنجرة

أصبح القلق والذعر من فيروس كورونا المستجد ارضاً خصبة لانتشار العديد من الشائعات والمعلومات الخاطئة عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً المعلومات التي تتعلق بالوقاية من الإصابة بفيروس كورونا أو كيفية القضاء عليه.

حقيقة.. قضاء غرغرة الماء والملح على فيروس كورونا أثناء وجوده بالحنجرة

انتشر خلال الوقت الراهن معلومة أن الغرغرة باستخدام الماء والملح لها فعالية كبرى في القضاء على فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، أثناء وجود الفيروس في الحنجرة قبل وصوله إلى الرئتين بحسب التصريحات والبيانات التي أعلن عنها موقع “24 الإماراتي”.

وتعد تلك المعلومة من المعلومات الغير صحيحة على الإطلاق، حيث أن فيروس كورونا المستجد لا يعلق فقط في الحلق بل ينتقل بسرعة كبيرة لباقي أعضاء الجهاز التنفسي.

صرح كيث جراميس الدكتور البريطاني الجنسية، “إن فيروس كورونا المستجد هو مرض جديد، وما زلنا إلى الوقت الراهن لا نفهمه بشكل تمام، ولا نعرف كيفية انتشاره”، وأضاف “إن ما نعرفه يدل إلى أن فيروس ك كورونا التاجي ينتقل من خلال قطرات الجهاز التنفسي، وهي كميات صغيرة من السوائل المصابة التي تنتشر عندما يسعل الإنسان المصاب بالفيروس أو من خلال العطس أو من خلال ملامسة بشكل وثيق مع شخص ما”.

وأضاف كيث جراميس “أن فترة حضانة الفيروس، التي قد تستغرق حوالي 5 أيام، تدفع العديد من الأشخاص إلى الاعتقاد بأن فيروس كورونا يسكن في الحلق والحنجرة خلال تلك المدة، لكن هذا غير صحيح، حيث أن غرغرة الحلق لا تقتل فيروس كورونا المستجد”.

كما أعلنت المحاضرة بعلم الأحياء والعلوم البيولوجية بجامعة ليفربول الدكتورة بربتوا اماجي، عبر الموقع الإلكتروني “ميترو”، إن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، لا يعيش بالبلعوم فقط، بل يؤثر على الجهاز التنفسي بشكل كامل، لهذا فإن مجرد استهداف منطقة واحدة بالجهاز التنفسي يعد أمر عقيم لا جدوى منه”.

أقرا المزيد عاجل: وزارة الصحة تعلن تسجيل 9 إصابات جديدة بـ”كورونا” ووفاة حالتين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى