الصحة والطب

3 طرق فعالة للسيطرة على الشهية في أثناء العزل المنزلي

الإفراط في تناول الطعام بات مشكلة يعاني منها الكثيرون، نتيجة للعمل من المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لكن هناك عدة طرق من أجل السيطرة على الشهية.

وعددت مدربة أسترالية تدعى راتشيل أتارد، عدة نصائح من أجل الحد من الشهية في أثناء العزل الصحي، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وهي:

الحفاظ على صحة الأمعاء

أوصت الأسترالية راتشيل بتناول مكملات بكتريا الأمعاء المفيدة “البروبيوتيك” إضافة إلىى تناول الأطعمة الحيوية والصحية، ومنها الأطعمة المخمرة مثل “اللبن الرائب، والمخلل، والبطيخ، والبنجر والخرشوف، والثوم”.

تناول مزيد من الألياف

قالت راتشيل إن سبب الشعور بالجوع أكثر من الطبيعي، يعود إلى عدم حصول الجسم على ما يكفيه من الألياف، حيث إن الألياف تتفكك بشكل بطيء عن عناصر الغذاء الأخرى، مشيرة إلى أن تناول كميات من الألياف يجعلنا نشعر بالشبع لفترات أطول، ومنها تناول الفاكهة والخضروات والشوفان والفول.

وووجهت راتشيل بتناول 22 جرامًا من الألياف يوميا للسيطرة على الشعور بالجوع، حيث إنه كلما زادت الألياف كلما خفت رغبة تناول الطعام.

التخلص من مقاومة هرمون البيتين

قالت راتشيل إن الشعور بالجوع باستمرار قد يكون ناتجا لمقاومة الجسم لهرمون “البيتين”، والذي يعطي إشارة إلى الدماغ بالتوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع.

وأضافت أنه إذا كان الشخص مقاوما لهرمون البيتين، فإن الجسمك لم يستجب لهذا الهرمون لذا يزيد الشعور بالجوع وتناول الطعام باستمرار، مطالبة بتناول البروتينات والألياف، وتخفيض كمية الكربوهيدرات المصنعة والسكر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى