الصحة والطب

علاج أمريكي يثبت فاعليته في القضاء على كورونا “كوفيد 19”

يسعى العالم بأكمله خلف الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، من أجل عودة الحياة بشكل عادي كالسابق، وفي ظل ذلك خضعت مجموعة من المصابين في حالات حرجة إلى التجارب السريرية لعلاج جديد تعمل عليه شركة جيلياد الأمريكية، بدأ تجريبه في مستشفى بمدينة شيكاغو الأمريكية، ما أسفر عن نتائج مبشرة لمرضى كورونا.

وحسبما ذكر موقع “ستارت” المتخصص في العلوم الطبية، فالدواء الجديد “ريمديسيفير” الذي خضع للتجارب السريرية يعتبر أبرز الأدوية التي حددها العلماء عن أنها قادرة على التعامل مع فيروس كورونا “كوفيد 19″، ولاقى علاج شركة “جيلياد” اهتماما واسعا بعدما جاءت النتائج بشكل مبشر خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الثلثين من مجموعة صغيرة من المرضى المصابين بحالات حرجة من كوفيد-19 شهدوا تحسنا كبيرا في حالتهم بعد علاجهم بعقار ريمديسيفير.

ومن المتوقع أن يتم اعتماده سريعا بعد النتائج المبشرة التي ظهرت لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووكالات تنظيمية أخرى، وسيكون العلاج المعتمد أمام الإصابة بالفيروس بعد التأكد من أمانه وفاعليته، جاء ذلك بعدما أجرت جامعة شيكاغو للطب، تجارب سريرية على نحو 125 شخصا يعانوا من كورونا “كوفيد 19″ خلال تجربتهم مع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وكان 113 مريضا في حالة حرجة وعولج الجميع باستخدام العقار عن طريق الحقن اليومي.

وأعلنت الدكتورة كاثلين مولان أخصائي الأمراض المعدية في جامعة شيكاغو للطب، وهي المسؤولة عن دراسات الدواء في المستشفى، أن معظم المرضى اللذين تمت عليهم التجارب خرجوا بالفعل من المستشفى بينما مريضين فقط لافوا حدفهم وهو أمرا يعتبر رائعا ونتيجة مبشرة جدا، بشأن فاعلية العقار.

فيما قال آخرون أن تلك النتائج سريعة ولم تأخد إلا لقطة واحدة من فاعلية عقار”ريمديسيفير” الذي يتم إجراء نفس التجارب في وقت واحد في مؤسسات أخرى ولم تظهر نتائج كاملة له حتى الآن ولم تنشر جيلياد أي دراسات أخرى على الدواء.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشاد بإمكانيات عقار “ريمديسيفير” في علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ، المتفشي في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوقع إجراء المزيد من التجارب عليه، قائلا: “يبدو أن له نتائج جيدة للغاية” ، فيما قالت الشركة في بيان عنها، أن تلك ال مرحلة مهمة للغاية ونتطلع لتوفر المزيد من الدراسات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى