الصحة والطب

تعرف على أسوأ أنواع المشروبات التي يجب تجنبها في رمضان لمرضى السكر

يحرص العديد من المواطنين في شهر رمضان الكريم على تناول المشروبات الرمضانية بكافة أنواعها عقب صلاة المغرب مباشرة إلى غاية موعد صلاة الفجر بصفة يومية، وذلك حتى يروي كل مواطن العطش لديه بعد صيام طويل يمتد لخمسة عشر يومياً طوال أيام الشهر الفضيل.

ويجب تنبيه مرضى السكر أو الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من تناول بعض المشروبات الرمضانية على وجه التحديد، نظراً إلى خطورتها عليهم بدرجة كبيرة بسبب السعرات الحرارية العالية التي تحتوي عليها إضافة إلى السكريات.

ويسبب ذلك النوع من المشروبات الرمضانية اضطراب كبير في نسبة السكر التي يحتوي عليها الدم، مما يؤدي بالتالي إلى حدوث مضاعفات خطيرة للغاية على صحة الإنسان وتحديداً من يعاني من مرض السكر.

ونستعرض لكم الآن أسوأ أنواع المشروبات الرمضانية التي يجب على مريض السكري أن يتجنب تناولها طيلة أيام شهر رمضان الكريم حتى لا يصيب نفسه بأي أذى في نهاية المطاف:

  • مشروب السوبيا / تعتبر من أخطر المشروبات الرمضانية على صحة مريض السكري بالرغم من القيمة الغذائية التي تحتوي عليها، ويكفي الإشارة فقط إلى أنها تحتوي على الحليب الغني بالكالسيوم والذي يساعد على تقوية العظام والعضلات والأسنان في جسم الإنسان، كما يحتوي أيضاً على الشعير الذي يمتاز بكثرة الألياف فيه التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء إضافة إلى تحسين عملية الهضم والإخراج.
  • وفي مقابل ذلك، يحتوي مشروب السوبيا على نسبة كبيرة من السكر لذا يكون ضاراً للغاية على مرضى السكري.
  • مشروب قمر الدين / يحتوي على نسبة كبيرة جداً من السعرات الحرارية والسكريات، بسبب الطريقة التي يتم تجفيف المشمش الذي يصنع منه قمر الدين بحيث يتم تجفيفه تماماً من المياه.
  • مشروب التمر هندي / لا يعتبر ذلك المشروب خطيراً على مرضى السكري في حالة تناول منه كميات بسيطة، ولكن في حالة تناول كميات كثيرة منه يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.
  • مشروب التمر بالحليب / يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات لذا يؤدي تناول ذلك المشروب بكميات كبيرة إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

إقرأ أيضاً: رابطة مصنعي السيارات تتوقع عدم انتعاش سوق السيارات واستقرار الأسعار بسبب كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى