الصحة والطب

تعرف على أهم فوائد نواة البلح ودورها في حمايتك من الفيروسات

حرص الدكتور سيد حماد استشاري التغذية في المعهد القومي للتغذية على توضيح الفوائد الكثيرة التي يمتاز بها نواة البلح، إضافة إلى دورها في حماية الإنسان من الإصابة بمختلف أنواع الفيروسات، بالرغم من قيام العديد من الناس برمي هذه النواة بسبب اعتقادهم أنها ضارة على الصحة وتؤدي إلى التسمم.

وأكد الدكتور سيد حماد خلال تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن نواة البلح مثلها مثل البلح نفسه، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد جسم الإنسان على الوقاية من مختلف الأمراض والفيروسات.

وأشار أيضاً إلى أن تناول نواة البلح في الوقت الحالي يعتبر مفيداً للغاية بدرجة لا مثيل لها على الإطلاق، نظراً إلى قدرتها على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان مما يعني وقايته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد المنتشر بقوة هائلة حالياً في كافة أنحاء العالم.

وشدد الدكتور سيد حماد في حديثه على أن نواة البلح غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، والتي تتمثل في كلاً من: البوتاسيوم / الألياف / الماغنسيوم / الكالسيوم / الحديد / السيلينيوم / الأملاح المعدنية.

وأضاف أيضاً أن نواة البلح يتم استخدامها في صناعة المكملات الغذائية إضافة إلى الأدوية، كما يمكن تجفيفها في المنزل من خلال وضعها في الفرن على درجة حرارة منخفضة حتى تحافظ على القيمة الغذائية العالية التي تحتوي عليها.

وأوضح الدكتور سيد حماد في تصريحاته أن نواة البلح يمكن وضعها أيضاً على مختلف أنواع الأطعمة أثناء الطهي أو حتى على المشروبات العشبية، مؤكداً في الوقت ذاته أنها غير ضارة على الإطلاق على صحة الإنسان في ظل عدم احتوائها على أي مواد سامة مثلما يشاع بين الناس.

وإليكم الآن الطريقة الصحيحة من أجل صناعة بودر أو مسحوق نواة البلح:

  1. يجب غسل نواة البلح جيداً في البداية بواسطة الماء الجاري.
  2. لابد أن يتم تركها بعد ذلك لفترة طويلة تصل تقريباً إلى 3 أيام كحد أقصى حتى تجف النواة تماماً.
  3. يجب بعد ذلك مباشرة طحن نواة البلح بصورة جيدة حتى يتم الاستفادة من كافة فوائدها.

والآن سوف نستعرض لكم الطريقة الصحيحة من أجل صناعة زيت نواة البلح:

  1. يجب ترك نواة البلح لمدة يومين كحد أقصى تحت أشعة الشمس.
  2. لابد بعد ذلك مباشرة من طحن نواة البلح جيداً ثم تحميصها.
  3. يجب إضافة القليل من زيت الزيتون إلى نواة البلح بعد التحميص.
  4. لابد بعد ذلك مباشرة من تصفيته ثم تركه لمدة 4 أيام حتى يكون جاهزاً للاستخدام على البشر أو الشعر.

وأخيراً سوف نستعرض لكم فوائد نواة البلح:

  • حماية الكبد من التليف / يمنع تساقط الشعر / يمنع الشيب المبكر / يساعد على الوقاية من الأنيميا / الوقاية من الأمراض والفيروسات / يساعد على تفتيت حصوات الكلى / يساعد على تقوية عضلة القلب / تقوية الجهاز الهضمي ومساعدته على أداء وظائفه.

إقرأ أيضاً: سلوفينيا تعلن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بكورونا اليوم لأول مرة منذ 4 مارس

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى