4 تجارب سريرية تجرى على لقاح الفيروس الصيني “كورونافاك”

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

قال باحثون من مختبر “سينوفاك بيوتيك” في بكين، إن الشركة بصدد لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح”كورونافاك”، والذي بدأت تجربته على البشر منذ فترة قصيرة ماضية بعدما لاقى نجاحا واسعا على الحيوانات.

وحسبما ذكرت روسيا اليوم، فالشركة المنتجة تجري 4 تجارب إكلينيكية على اللقاح، الذي لا يتجاوز حجمه نصف ملليمتر بعد أن أثبت نجاحه على القرود، ومن المقرر أن تغلف العبواتت، مشيرة إلى أن اللقاح المنتج يعمل على إنتاج طفيلي خامل.
وأوضح الباحثو، أن الشركة أرسلت دفعات كبيرة من اللقاح إلى السلطات الطبية للحصول على الموافقة، إلا أن الشركة لا تزال قادرة على إنتاج اللقاح بشكل كبير سريعا.

Advertisements

وأضافوا أن تجارب اللقاح على القرود لم يظهر تركه أي أثار جانبية على القردة، مشيرة إلى أن اللقاح تمت تجربته على 8 قردة ريسوس بعدما أدخلوا فيروس سارس المسبب للفيروس التاجي المستجد إلى رئتهم خلال 3 أسابيع من خلال أنابيب أسفل القصبة الهوائية، ولم يصب أي منها بعدوى خلال تلك المدة، موضحة أن الجرعة الأكبر لاقت استجابة خلال 7أيام قفط، ودون ترك أي أثر على الرئة.

وقال ليو بيتشنغ وهو مدير في شركة سينوفاك، إن الشركة إلى الآن لم تحدد توقيت صدور الدفعات وتوزيعها بشكل تحديدي، فيما أضاف منغ وينينغ كبير مديري الشؤون التنظيمية الخارجية في “سينوفاك” المصنعة للعقار، أنن النتائج تؤكد تأثيره الفعال على البشر ولدينا ثقة كبيرة فيه.


Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق