ما هو أسوأ سيناريوهات أزمة كورونا في حالة عدم التوصل للقاح فعال؟.. الخبراء يجيبون

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

يعيش العالم خلال الوقت الراهن حالة من الإغلاق في كافة أنحاء العالم بشكل تقريبي، خوفاً من تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، ويعيش العالم خلال الوقت الراهن على أمل أن يتم تطوير لقاح فعال للقضاء على فيروس كورونا، ولكن  السؤال المطروح هنا، ماذا لو لم يتم التوصل إلى لقاح أو عقار فعال خلال القريب العاجل لفيروس كورونا؟، أو ما هو أسوأ السيناريوهات لأزمة كورونا؟

ما هو أسوأ سيناريوهات أزمة كورونا؟

أكدت شبكة CNN الإخبارية، أن على المجتمعات خلال الوقت الراهن أن تتعلم كيف تتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وأكدت على ضرورة إتباع كافة التوصيات والنصائح المعلنة من قبل الخبراء للحفاظ على الصحة، وتجنب الإصابة بالفيروس.

Advertisements

صرح أستاذ الصحة العالمية بإمبريال كوليدج لندن الدكتور ديفيد نابارو، والذي يعمل أيضاً كمبعوث خاص لمنظمة الصحة العالمية، “إن هناك بعض الفيروسات التي لا يمتلك العالم لها أي لقاح لمواجهتها والقضاء عليها، ولا يمكن أن يتم افتراض ظهور لقاح لتلك الفيروسات”، وافترض حتى وفي حالة امتلاك لقاح على كافة البشر الحفاظ على صحتهم وعلى أنفسهم من الفيروسات.

وشدد، “أنه من الضروري لجميع الأشخاص اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الصحية اللازمة، حتى تكون الدول قادرة على ممارسة حياتها بشكل طبيعي على الرغم من انتشار الفيروس”، وأكد أن الخبراء على ثقة ويقين بأنه سوف يتم تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد خلال القريب العاجل.


أعلن العديد من الخبراء بمن فيهم الدكتور أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية عن ترجيحهم أن يتم اكتشاف لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ما بين عام إلى 18 شهراً.

ولكن يرى بعض الخبراء ومنهم كريس ويتتي رئيس الأطباء في بريطانيا أنه من المبكر أن يتم تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلا بعد مرور عام واحد فقط على الأقل.

وأشارت شبكة CNN أنه في حالة تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد خلال عام سوف يعد هذا إنجازاً كبيراً لم يتحقق من قبل، وأضاف أخصائي الأمراض المعدية بول أوفيت، “حتى الوقت الراهن لم يتم التوصل لعلاج فعال لفيروس نقص المناعة البشرية، لكن تمكن الخبراء من جعل فيروس نقص المناعة مرض مزمن من خلال استخدام بعض مضادات الفيروسات”

صرح  متخصص في وبائيات الأمراض المعدية بجامعة نوتنغهام كيث نيل، إن الأدوية التي تم إجراء اختبارات عليها حتى الوقت الراهن تعد هي الأفضل، ولكن لابد من إجراء تجارب عشوائية مضبوطة عليها.

تصور الأطباء للأوضاع المعيشية بدون لقاح لكورونا

أعلن كيث نيل، أن الحياة لن تعود لطبيعتها السابقة في حالة لم يتمكن العلماء من إيجاد لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ولابد من التعايش من خلال الوعي والاستعداد، وأن يصبح الأشخاص قادرين على عزل أنفسهم ذاتياً، في حالة الشعور بأي عرض من أعراض فيروس كورونا المستجد.

أكد الدكتور ديفيد نابارو، على ضرورة إجراء تجارب واسعة للسماح للحياة والعمل جنباً إلى جنب مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وأضاف قد يبقى فيروس كورونا لسنوات عديدة في حالة لم يستطع العلماء التوصل لعلاج فعال للفيروس.

وأعلن الخبراء عن توقعاتهم أن يتم تغيير ثقافة العمل خلال الوقت الراهن بسبب فيروس كورونا المستجد من خلال الاعتماد على نظام العمل عن بعد ، وعلى الأقل العمل لبضعة أيام فقط في الأسبوع، وأضاف الدكتور ديفيد نابارو، ” إن الحفاظ على الحياة خلال الوقت الراهن أصبح مسؤولة جماعية، وليست فردية أو مؤسسية”.

وشدد ديفيد نابارو، على ضرورة أن يتم تقديم الدعم اللازم للدول التي تعد أكثر فقراً، التي سوف يكون صعباً عليها مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالإضافة إلى ضرورة دعم مخيمات اللاجئين.

إقرأ حصيلة فيروس كورونا بالسعودية.. 39048 مصاباًُ و246 حالة وفاة

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق