الصحة والطب

الصحة تعلن عن أهم 3 أسباب وراء ارتفاع إصابات كورونا خلال مايو 2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن مصر سجلت أكبر زيادة يومية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال شهر مايو الراهن 2020، منذ ظهور الفيروس في مصر خلال شهر فبراير السابق 2020، كما ترتفع حالات الشفاء من الفيروس، كما سجلت بعض المحافظات المصرية انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات بالفيروس.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أنه قد تم تسجيل 295 حالة إصابة جديدة بكورونا، وهذا يعد أعلى رقم للإصابات اليومية فيما ارتفعت حالات الشفاء من الفيروس إلى 1945 حالة، بعد أن تعافت 58 حالة جديدة من فيروس كورونا.

وكما أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحالات الجديدة التي أثبتت التحاليل المعملية إيجابية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من بينهم شخصان أجنبيان، كما تم تسجيل 21 حالة وفاة جديدة، وأوضح أن إجمالي عدد المصابين في الفيروس داخل الأراضي المصرية إلى الوقت الراهن سجل 8476 حالة إصابة، وسجلت حالات الوفيات 503 حالة.

أهم 3 أسباب وراء ارتفاع إصابات كورونا خلال مايو 2020

كما أعلن مصدر مسؤول في وزارة الصحة والسكان المصرية أن زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الوقت الراهن يعود إلى 3 أسباب, هم:

– التوسع في إجراء تحليل  “PCR” والفحص السريع الذي تم خلال الأسبوعين السابقين.

– زيادة عدد المخالطين للحالات الإيجابية من الفيروس الذين يتم تطبيق إجراءات العزل المنزلي عليهم، ويخرج من بينهم معظم الإصابات الجديدة.

– بالإضافة إلى السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها بعض المواطنين، من خلال عدم إتباعهم للإجراءات الوقائية اللازمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أنه منذ بداية شهر مايو الراهن 2020 أي منذ 8 أيام فقد سجل عدد الحالات التي سجلتها وزارة الصحة والسكان مصابة بالفيروس تقرب من 2939 حالة إصابة جديدة، وهو ما يعد أعلى رقم قد تم تسجيله للإصابات مقارنة بعدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الشهور السابقة بنسبة مئوية تصل إلى 34.6%، بينما سجلت عدد المصابين خلال بداية أزمة كورونا المستجد ما يقرب من 5537 حالة منذ اليوم الـ 14 من شهر فبراير السابق أي منذ 77 يوماً، بنسبة مئوية تصل إلى 65.4%.

أعلن الدكتور خالد مجاهد خلال وقت سابق من يوم الجمعة أن البلاد لن تصل إلى المرحلة الـ 3 من أزمة فيروس كورونا المستجد، وأشار إلى أن مصر لا تزال حتى الوقت الراهن في المرحلة الـ 2 من أزمة كورونا، وأكد أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية لن يؤدي إلى انتقال البلاد إلى المرحلة الـ 3 من أزمة كورونا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خلال تصريحات إعلامية له أن المرحلة الثالثة من أزمة كورونا تعد مرحلة تفشي عدوى الفيروس المجتمعية، ولن نصل إليها، وأشار إلى أن السبب في عدم وصل البلاد إلى المرحلة الثالثة هو التعرف على أماكن الإصابة وأسبابها من خلال فرق التقصي الوبائي.

وكشف الدكتور خالد مجاهد أن هناك العديد من المحافظات المصرية قد سجلت انخفاضاً بشكل ملحوظ بمعدل ظهور الإصابات بفيروس كورونا المستجد بها عن معدلاتها خلال آخر أسبوعين بسبب التزام المواطنين بالتدابير والإجراءات الوقائية، وهى المحافظات التالية:

– محافظة دمياط.

– جنوب سيناء.

– بورسعيد.

– محافظة البحر الأحمر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد أنه في الوقت نفسه فإن معدلات ظهور الإصابات بالفيروس قد ارتفع عن معدلاتها خلال نفس الفترة في بعض من المحافظات الأخرى، وأرجع السبب في هذا لعدم التزام المواطنين في تلك المحافظات بالإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية.

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة على ضرورة الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، والعمل على تقليل المخالطة والالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل في المدة ما بين الإفطار والسحور، والحرص على اتباع نظام صحي غذائي مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

كما دعا جموع المواطنين، خصوصاً خلال آخر أسبوعين من شهر رمضان المبارك، قبيل حلول عيد الفطر، بضرورة أن يتم تعديل السلوكيات التي اعتدنا عليها خلال الوقت السابق من خلال عدم الإسراف في الخروج للتسوق، بالإضافة إلى تقليل التجمعات على قدر المستطاع، وعند الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، لابد من اتباع كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية، مع ضرورة ارتداء الكمامات، وغسل الأيدي بشكل دائم ومستمر أو يتم فرك اليدين بالكحول، لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ ما هو أسوأ سيناريوهات أزمة كورونا في حالة عدم التوصل للقاح فعال؟.. الخبراء يجيبون

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وايضآ أسباب اخري
    هي نسبة انخفاض درجات الحرارة
    دائمآ الاحماض النووعيه تذدات مع الأجواء الملامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى