الصحة والطبمنوعات

علاج المرحلة 4 من سرطان الرئة النقيلي

سرطان الرئة لا يُسبب أي أعراض لفترة طويلة، لذلك غالباً ما يتم اكتشافه فقط في مرحلة متقدمة. حتى في هذه الحالة، هناك خيارات علاجية جيدة ستساعد في كبح المرض لفترة طويلة. يهدف علاج المرحلة 4 من سرطان الرئة أيضاً إلى الوقاية من المضاعفات والقضاء عليها مثل التهاب الجنبة الخبيث، وانسداد مجرى الهواء، والنزيف الرئوي. يمكنك الحصول على رعاية طبية لمرض الأورام هذا في الخارج. يستخدم الأطباء في البلدان المتقدمة طرقاً علاجية متقدمة تكون فعالة حتى في المرحلة النهائية من السرطان. نرحب بك لزيارة موقع Booking Health للعثور على أفضل المستشفيات لعلاج سرطان الرئة، والاطلاع على الأسعار، واختيار برنامج رعاية طبية في التواريخ التي تفضلها.

هل يمكن إجراء الجراحة في المرحلة الرابعة؟

يمكن تشخيص الأورام في المرحلة النهائية في الحالتين التاليتين:

  • 4A تتميز بنقائل فردية بعيدة
  • 4B تتميز بنقائل متعددة

في حين أن المرحلة 4B هي مرض منتشر وغير قابل للعلاج الجراحي الجذري، فإن المرحلة 4A غالباً ما تكون ورم رئوي مع نقائل دماغية معزولة. في هذه الحالة، يتم اتخاذ القرار بشأن العلاج الجراحي بناءً على قابلية استئصال الورم الأساسي. إذا اعتقد الأطباء أنه يمكن إزالته، فقد يحاولون علاج المرض. ستكون هناك حاجة إلى عمليتين، وهما استئصال الرئة الجزئي، عادةً إلى مدى استئصال الفص، والتدخل الجراحي العصبي لإزالة النقائل. يمكن أيضاً استخدام الجراحة الإشعاعية التجسيمية بدلاً من جراحة الأعصاب.

العلاج الجهازي لسرطان الرئة في المرحلة الرابعة

أساس علاج المرحلة 4 من سرطان الرئة في معظم المرضى هي الأدوية الجهازية التي تعمل على الفور على جميع بؤر الورم في الجسم. في الماضي، كان العلاج الكيميائي هو العلاج الرئيسي. ومع ذلك، فهو ليس فعال بشكل خاص لسرطان الرئة ولا يسمح للأطباء بكبح المرض لفترة طويلة.

أثبتت الطرق الجديدة، مثل العلاج الموجه والعلاج المناعي، أنها أكثر فعالية بكثير. هذا علاج مخصص لسرطان الرئة يتم اختياره بناءً على نتائج الاختبارات البيولوجية الجزيئية. يتحقق الأطباء من الطفرات الموجودة في جينات الورم والبروتينات المرضية التي تعبر عنها، وبناءً على هذه البيانات، يختارون الأدوية التي ستكون فعالة ضد الورم.

يشمل علاج السرطان في الخارج استخدام مثبطات نقاط التفتيش المناعية والأجسام المضادة وحيدة النسيلة التي تستهدف الخلايا ذات التغييرات في جينات KRAS أو EGFR أو ALK أو ROS1 أو BRAF أو RET أو MET أو HER2 أو NTRK. العلاج المختار جيداً يسمح بالسيطرة على سرطان الرئة لسنوات عديدة.

إجراءات الرعاية التلطيفية

معظم مرضى السرطان في المرحلة الرابعة سيحتاجون إلى إجراءات رعاية تلطيفية عاجلاً أم آجلاً. إنها تزيد من متوسط العمر المتوقع، على الرغم من أن هذا التأثير ليس الهدف الرئيسي للعلاج. تتمثل المهمة الرئيسية للرعاية التلطيفية في القضاء على الأعراض والمضاعفات وكذلك تحسين جودة حياة الإنسان.

يتم استخدام تقنيات تجنيبية طفيفة التوغل في الخارج، والتي تتيح للمرضى التخلص من معظم المضاعفات. الإجراءات التالية متوفرة في أفضل مستشفيات العالم:

الانصمام والانصمام الكيميائي للشريان القصبي يتضمن إغلاق تجويف الشرايين القصبية بواسطة إجراء من داخل الأوعية الدموية endovascular. تعمل هذه الإجراءات على إيقاف النزيف الرئوي وتقليص الورم.

الالتصاق الجنبي الكيميائي يمكن استخدامه عندما يتراكم السائل في التجويف الجنبي. يحقن الأطباء هنا مواد تتسبب في التصاق طبقتي غشاء الجنب معاً واندماجهما معاً. نتيجة لذلك، لم يعد هناك مكان آخر يتراكم فيه السائل في الصدر، لذلك لا يلزم إجراء بذل متكرر لتفريغ الانصباب.

التخلص من انسداد الشعب الهوائية يتم إجراؤه باستخدام طريقة التنظير الداخلي. يستخدم الأطباء المعالجة الكثبية، أو الليزر، أو العلاج الضوئي الديناميكي لتدمير جزء الورم الذي يسد القصبات الهوائية. ثم يتم زرع دعامة في هذه المنطقة لإبقاء القصبات الهوائية مفتوحة.

نرحب بك لزيارة موقع Booking Health للاستفادة من أفضل الطرق لعلاج سرطان الرئة. هذه خدمة ملائمة عبر الإنترنت لتحديد مواعيد العلاج في الخارج. على موقعنا الإلكتروني، يمكنك معرفة تكلفة علاج السرطان واختيار مستشفى. سيساعدك أخصائيو Booking Health في ترتيب رحلتك العلاجية وتقديم الدعم طوال فترة إقامتك في الخارج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى