الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية يكون من خلال بعض الخطوات البسيطة التي لن تأخذ وقت طويل، وهي خطوات سهلة يُمكن من خلالها التعرف بشكل مًفصل على رصيد المدفوعات المتبقي ، ويكون الاستعلام عن المدفوعات من خلال خدمة أبشر الإلكترونية أو نظام أبشر الجديد ، وهو نظام قد تم توفيره من قبل المملكة العربية السعودية والحكومة لأجل التيسير على كل المواطنين وتخليص كافة الخدمات، بجانب الاطلاع على العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة عبر شبكة الإنترنت، ودون أن يكون الشخص في حاجة إلى الذهاب للمصالح الحكومية أو تجهيز الأوراق.

وبالتالي أصبحت طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية برقم الهوية أسهل بشكل كبير عن السنوات الماضية وفي ظل التطور الحالي، وتأتي الطرق المختلفة للخدمات الحكومية عبر الإنترنت ضمن خطة المملكة العربية السعودية 2030 ، والتي تهدف إلى التحول الرقمي لكي يكون هناك تطور في الوقت المقبل، ضمن التطورات التكنولوجية الكبيرة على مستوى العالم أجمع، خاصة في ظل التقدم الذي يسود مختلف الدول العربية والأجنبية في الوقت الحالي.

ما هو رصيد المدفوعات

قبل التعرف على طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي ، نتعرف على إجابة سؤال ما هو رصيد المدفوعات ، حيث نجد الكثير من الناس يبحثون عنه عبر الإنترنت، وحين الحديث عن رصيد المدفوعات فهو مبلغ من المال يتم دفعه من قبل الأشخاص مُقابل بعض الخدمات مثل: تجديد الإقامة ، تجديد رخصة القيادة ، وغيرها من الخدمات المختلفة، ويتم دفع المبلغ إلى وزارة الداخلية السعودية ، كما يتم معرفة رصيد المدفوعات المتبقي من خلال نظام أبشر الإلكتروني ببعض الخطوات السهلة والبسيطة، وتُتيح خدمة أبشر الإلكترونية بعض الخطوات المختلفة من ضمنها: تجديد رخصة القيادة ، المخالفات المرورية للزائرين ، رقم الحدود، المخالفات العامة، تفويض مراجعة قطاع وغيرها من الخدمات المختلفة.

بينما طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي تكون من خلال ثلاث ثلاث طرق مختلفة وهي كل من: الاستعلام عن المدفوعات برقم الهوية ، الاستعلام عن المدفوعات برقم الحدود ، الاستعلام عن المدفوعات برقم الإقامة ، فإن الاستعلام عن رصيد المدفوعات هي خدمة أتاحتها وزارة الداخلية السعودية تلك الخدمة إلى المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية من خلال رقم الإقامة أو رقم الهوية عبر منصة أبشر الإلكترونية ، والسبب هو التيسير الكبير على الجميع وتوفيراً للجهد والوقت بالنسبة لكل المواطنين وكل المقيمين في هذا البلد.

تابع أيضاًالاستعلام عن بيان فاتورة الكهرباء في السعودية 2020

الاستعلام عن رصيد المدفوعات

الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية يكون من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية ومن خلال إتباع بعض الخطوات وهي كل من:

  1. نقوم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي عبر شبكة الإنترنت، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال الرابط من هنا.
  2. سوف نجد في القائمة الرئيسية في الموقع قائمة تُسمى ديوان الوزراة نضغط عليها ثم نضغط على الخدمات الإلكترونية”.
  3. ثم نقوم بالضغط على خيار “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”.
  4. بعد الانتظار ثواني قليلة سوف نجد صفحة جديدة تظهر أمامك، وسيطلب منك الموقع في تلك الصفحة تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  5. فإن كنت قمت بالتسجيل من قبل أدخل البيانات اللازمة، وإن لم تكن يجب أن تُسجل في الموقع قبل أن تستمر في الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية.
  6. بعد تسجيل الدخول تظهر صفحة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية ، وفي الحقول المطلوبة نقوم بكتابة رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الهوية، ثم نُدخل الرمز المرئي الظاهر على الشاشة، وهو رمز يتأكد منه النظام بأنك لست آلياً.
  7. نقم بالضغط على كلمة عرض وننتظر بعض الوقت القليل للغاية، وسوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على الرصيد المتبقي والذي يشمل كل من “رصيد رخصة القيادة، رصيد المكفولين، رصيد المركبات، رصيد الاستقدام، ورصيد الجوازات”.

موقع ابشر الرسمي عبر الإنترنت

حين الحديث عن موقع أبشر الرسمي عبر الإنترنت ، فإنه موقع إلكتروني كبير ومعروف بالنسبة للجميع في المملكة العربية السعودية ، ويُقدم هذا الموقع الكثير من المميزات ومن ضمنها: تجديد رخصة القيادة ، طلب وثائق حكومية عبر الإنترنت وغيرها من الخدمات المختلفة، وقد أتاحت المملكة تطبيق أبشر الإلكتروني وهو تطبيق مجاني للجميع، ويعمل التطبيق على الهاتف الذكي وقد تم إطلاقه في عام 2015 ميلادياً، ويتوفر التطبيق عبر متجر جوجل بلاي وعبر متجر آبل ستور ، ويُقدم التطبيق كل خدمات بوابة أبشر الإلكترونية في المملكة.

ويُمكن لكل المستخدمين استخدام هذا التطبيق لأجل إكمال متطلباتهم ومن ضمنها: حجز المواعيد الحكومية، تسجيل المركبات، التقدم للحصول على التأشيرات وغيرها من الخدمات، فإن موقع أبشر الإلكتروني هو موسوعة شاملة ومتنوعة تضم مختلف الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين المحليين والمُقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل قضاء المصالح المختلفة، وهو توفير كبير للتعب والجهد والوقت من قبل كل المواطنين من أجل استخراج أوراق أو إنهاء أمور مُهمة، ويُمكن الدخول إلى موقع ابشر الرسمي عبر الإنترنت من هنا.

تابع أيضاًالاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة بالمملكة

طريقة التحقق من صلاحية الإقامة أبشر

كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود في المقال التالي، نتعرف في الفقرات التالية على طريقة التحقق من صلاحية الإقامة عبر منصة أبشر الإلكترونية ، وهي خدمة أتاحتها وزارة الداخلية في المملكة لكل المواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية سواء من المحللين أو المُقيمين في المملكة من دول أخرى سواء عربية أو أجنبية.

  • نقوم بالدخول إلى موقع ابشر الرسمي عبر الإنترنت ، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع بشكل مباشر من خلال الرابط من هنا.
  • اضغط على حقل أفراد، ثم نكتب اسم المستخدم أو رقم الهوية في المربع المطلوب، بعدها نقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك عبر منصة أبشر الإلكترونية.
  • في الأسفل سوف نجد الرمز المرئي موجود على الشاشة، وهو رمز مُكون من أربعة أرقام يتم كتابتها بشكل صحيح في الخانة الخاصة بهم للتأكد من أنك لست شخصاً آلياً.
  • نقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وبعدها نضغط على قائمة الجوازات، ثم نختار منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة وسوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة في ذلك الوقت.
  • قم بكتابة الرقم المدني الخاص بك، ثم قم بكتابة رقم الهوية الخاصة بك، وبعدها أكتب رمز التحقق الظاهر أمامك كما هو دون أي تغيير.
  • الخطوة الأخيرة في طريقة التحقق من صلاحية الإقامة هي الضغط على كلمة عرض، وسوف نجد كل التفاصيل متوفرة.
  • حيث تظهر قائمة باللون الأخضر والتي تعني أن مدة الإقامة لا تزال سارية في الوقت الحالي، فإن ظهر اللون الأحمر يعني أن مدة الإقامة مُنتهية بالفعل ويجب تجديدها تجنباً للتعرض إلى المخالفات والعقوبات.

بعدما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية ومن خلال بعض الخطوات البسيطة للغاية، يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا مصر 365 التعرف على المزيد من خدمات المملكة العربية السعودية من خلال المواضيع الخاصة بنا.

تابع أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية من موقع شركة الكهرباء