منوعات

ننشر دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان.. تعرف على ثوابه وفضله

يبحث الكثيرين عن دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، مع توالي الأيام وانقضاء ليالي شهر رمضان سريعًا وبلوغنا اليوم الثاني عشر من رمضان، يبحث المسلمين إلى كيفية التقرب من الله سبحانه وتعالى، ومن أهم هذه الطرق هي الدعاء.

كما أمرنا الله ونبيه خير الأنام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، على المداومة على الصلاة والزكاة والصوم أمرنا بالدعاء دائمًا، فقد ورد أن الدعاء يغير القدر المكتوب، ويقرب العبد من ربه ويزيد من مقدار حسناته.

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، يعد الدعاء أحد أهم الوسائل والطرق التي يتقرب بها المؤمنون إلى الله سبحانه وتعالى، كما حثنا عليها النبي الكريم أوصانا بها الله سبحانه وتعالى، في الدعاء والذكر ثواب عظيم ونهج اتخذه الأنبياء جميعًا من أجل التقرب من رب البرية والخروج من المشاكل مع السعي والاجتهاد، ونظرًا لما له من أهمية عظيمة نستعرض لكم كل يوم الأدعية التي وردت في الأثر والخاصة بشهر رمضان.

ورد عن دعاء اليوم الثاني عشر في حديث شريف، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

وعن فضل وثواب دعاء اليوم الثانى عشر من رمضان قيل: “مَنْ دَعَا بِهِ بُدِّلَتْ سَيِّئَاتُهُ حَسَنَاتٍ، وَ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَ مَا تَأَخَّرَ”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى