منوعات

علماء الفلك: زيادة فرص وجود حياة على ثلاث كواكب خارج النظام الشمسي خاصة بعد الاستدلال على وجود مياه بها

قام مجموعة من علماء الفلك خلال الفترة الأخيرة بالكشف عن احتمالية وجود عدد من الكواكب خارج النظام الشمسي عددهم ثلاثة كواكب وتكون صالحة للحياة، وقد جاء هذا الافتراض بعد حصول علماء الفلك على علامات تدل على وجود مياه على هذه الكواكب الثلاثة.

حيث أضاف العلماء ان تلك الكواكب تابعة لنظام شمسي آخر، وقد تم اكتشاف هذا بواسطة هابل تلسكوب الفضاء، ومن المقرر أن تساهم تلك الاكتشافات الجديدة في زيادة الفرص التي تشير إلى وجود حياة خارج النظام الشمسي الذي ينتمي إليه كوكب الأرض.

وقد أضاف العلماء خلال التصريحات التي قاموا بها، أن احتمال وجود المياه ترجع إلى تلك الكواكب التي تدور حول النجم Trappist-1، والذي تفصله مسافة 40 سنة ضوئية عن نجم الشمس.

ووفقا للتقارير الصادرة من موقع ميرو البريطاني والتي شملت تصريحات من علماء الفلك، فإن تلك المدارات التي توجد حول النجم تتمتع بمميزات كثيرة والتي على رأسها درجات الحرارة المناسبة لتكوين المسطحات المائية من البحيرات والمحيطات.

هذا وبالرغم من الإشعاع القوي الصادر من الشمس والتي تساهم في فقدان كميات هائلة من المياه، إلا أن الكميات التي تحتويها تلك الكواكب من المياه مازالت كبيرة جدا، هذا وفقا للبحوث الأخيرة التي أجريت من قبل العلماء.

وخلال التصريحات التي قام بها عضو الفريق الدولي التابع لجامعة برمِنجهام “أمُوري تِريود”، فقد أكد على ضرورة متابعة الملاحظات التي تنتج عن التلسكوب الفضائي “هابل” والتي تمد العلماء بالمزيد من المعلومات التي تتعلق بالبيئة الإشعاعية الخاصة بكواكب Trappist-1، و التي من الممكن أن تكون صالحة للسكن.

هذا بجانب أن العلماء قد تمكنوا خلال الفترة الأخيرة من رصد مجموعة من المعلومات التي تشير إلى وجود مستويات معينة من الأشعة الفوق بنفسجية والتي يقوم نجم Trappist-1 بارسَالها إلى تلك الكواكب، حيث تتسبب تلك الأشعة في فقدان الكثير من كميات المياه التي تحملها الكواكب الداخلية وذلك خلال فترة الثمانية مليارات سنة الماضية، جاء هذا ضمن التصريحات الأخيرة التي قام علماء الفلك والتي تتعلق بالإكتشَافات الهائلة الأخيرة التي وصلت إليها الأبحاث.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى