منوعات

تعرف على الاستخدامات الخاطئة التي تؤدي إلى فساد “اللاب توب”

أصبحت الأجهزة الإلكترونية الحديثة جزء لا يتجزأ من حياتنا العادية، حيث يتم الاعتماد على هذه الأجهزة الذكية في جميع مجالات الحياة سواء في مجالات العمل أو الدراسة حيث تتميز الأجهزة الإلكترونية بسرعة إنجازها للمهام، وتأتي على رأس هذه الأجهزة “اللاب توب”.

ويقدم موقع مصر 365 العديد من النصائح إلى مستخدمي “اللاب توب” للحفاظ على الجهاز، حيث أن هناك ممارسات خاطئة التي تؤدي إلى تلف أجهزة “اللاب توب”.

ويأتي على رأس هذه الاستخدامات الخاطئة في استخدام اللاب توب توصيل اللاب توب بشاحن الكهرباء في أثناء استخدام “اللاب توب”، حيث أن الاستخدامات الخاطئة هو استخدام اللاب توب أثناء عملية الشحن، فهذا يؤدي إلى تلف بطارية “اللاب توب” حيث يقوم اللاب توب في ذلك الوقت بعمليتين في آن واحد هو عملية الشحن وفي نفس الوقت عملية تفريغ البطارية مما يعمل على تلف البطارية، في حالة استخدام اللاب توب بدون شحن يتم توصيل الجهاز مباشرة في الكهرباء وفصل البطارية للحفاظ عليها.

ومن الأشياء أيضا التي تؤدي إلى تلف جهاز “اللاب توب” تراكم الأتربة على الجهاز مما يعمل على تلف أجزاؤه الداخلية ورفع درجة حرارته بصفة دائمة ومستمرة، لذا ينصح باستمرار عملية تنظيف الجهاز بشكل دوري وخصوصا تنظيف فتحات التهوية الخاصة بالجهاز حيث أن أي تراكمات في فتحات التهوية للجهاز يمكن أن تؤدي إلى تسلل أي شيء بداخل جهاز “اللاب توب” ويحدث به أي عطل أو ضرر أو تلف.

وكذلك من السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى تلف اللاب توب هو وضع اللاب توب على سطح غير مستوى مما يعمل على انسداد فتحات التهوية الموجودة في الجهاز الإلكتروني مما يؤدي إلى سخونة جهاز اللاب توب وبالتالي تساعد على تلفه.

ومن أسباب تلف وفساد جهاز “اللاب توب” هو التعامل مع الجهاز بشكل خاطئ حيث تعد اللاب توب من الأجهزة الحساسة التي تحتاج إلى عناية مميزة، وحمل اللاب توب بشكل خاطئ فهذا يجعل الجزء الفاصل بين لوحة المفاتيح والشاشة غير مستقر، فهذا السلوك الخاطئ قد يؤدي إلى تعرض الشاشة نفسها للتلف.

أقرا المزيد ننشر أفضل 5 أجهزة لاب توب تتناسب مع طلاب الجامعات خلال 2017

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى