منوعات

تعرف على الأعمال التي وعد “الرسول” صاحبها بدخول الجنة

حس الله جل وعلا عبادة الصالحين والمؤمنين بجزاء وافر في الدار الآخرة، وهي الفوز “بالجنة” لتكون هي سعادة الدارين، وقد جعل الله في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، وكذلك الجنة هي أمل كل مؤمن مسلم يرجو من الله الفوز بها، وحس الله العبد المؤمن على العمل الصالح من أجل الفوز بالجنة.

ويقدم أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور “أحمد عمر هاشم” في برامج ديني يذاع على قناة “الناس الفضائية” البرنامج الذي يحمل اسم “قراءات في كتب السنة” حيث ذكر الأستاذ الدكتور “أحمد عمر هاشم ” الأعمال التي وعد بها نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا فعلها المؤمن تدخله إلى الجنة.

وأشار الدكتور أحمد عمر هاشم أن هناك أربعة من الأعمال الصالحة التي تدخل العبد المؤمن إلى الجنة، وتأتي على قائمة هذه العبادات هي الإخلاص في العبادة والبعد عن الشرك بالله، حيث أن من مبدأ الإسلام التي وعد الله بها لدخول عبده إلى الجنة هي عبادة الله وحده لا شريك الله، حيث أن الشرك لظلم عظيم.

وأوضح الدكتور “أحمد عمر هاشم” أن العمل الثاني الذي يؤدي إلى دخول الجنة هي الصلاة في أوقاتها، حيث يقوم العبد المؤمن إلى الصلوات الخمسة المفروضة في أوقاتها حيث أن “الصلاة هي عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين”.

أما بالنسبة للعمل الثالث الذي يؤدي بصاحبه إلى الجنة “تأدية الزكاة المفروضة” حيث تعد الزكاة هي فرض وركن من أركان الإسلام، والزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام حيث إن الشهادة هي أول ركن في الإسلام، وثاني ركن هي إقام الصلاة، وتأتي الزكاة في الركن الثالث.

أما العمل الرابع الذي يدخل فاعله إلى الجنة، وهي “صوم رمضان” حيث يعد صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام، وصوم رمضان من أعظم العبادات لله، كما أشار الدكتور “أحمد عمر هاشم” إلى حديث أبي هريرة رضي الله عنه حينما جاء أعربي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: دلني على عمل، إذا عملته دخلت الجنة قال: تعبد الله ولا تشرك به شيئا، وتقيم الصلاة المكتوبة، وتؤدي الزكاة المفروضة، وتصوم رمضان، قال: والذي نفسي بيده، لا أزيد على هذا. فلما ولى، قال النبي صلى الله عليه وسلم ” من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة، فلينظر إلى هذا”.

أقرا المزيد “مصطفى حسني” يقدم خطوات للتخلص من “الحب المزيف” على الفيس بوك تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى