منوعات

“كاليدونيا الجديدة” تتعرض إلى زلزال قوى بقوة 7,3 ريختر وتحذيرات من “تسونامي”

تابع موقع مصر 365 وقوع زلزال تحت البحر حيث بلغت قوة الزلازل حوالي سبع درجات على بعد اثنين وثمانين كيلومتر شرق جزر لويالتي التابعة إلى “كاليدونيا الجديدة” في المحيط الهادي، ووقع الزلازل يوم الأثنين الموافق العشرين من نوفمبر الجاري من عام 2017.

وأدى وقوع الزلازل تحت البحر بقوة تصل إلى سبع درجات على بعد اثنين وثمانين كيلومتر من شرق جزر لويالتي التابعة إلى “كاليدونيا الجديدة” في المحيط الهادي إلى صدور العديد من التحذيرات حدوث أمواج عالية وعاتية “تسونامي” على السواحل المطلة على المحيط الهادي والتي قد تصل إلى ثلاثمائة كيلومتر من مركز وقوع الزلزال تحت البحر.

ويعد الزلزال الذي أوضحت عنه التقارير الأولية أن قوته بلغت سبعة وثلاثة من عشر درجة، ليعد بذلك أكبر هزة أرضية وقعت على بعد اثنين وثمانين كيلومتر شرق جزر لويالتي التابعة إلى “كاليدونيا الجديدة” في المحيط الهادي في وقت أقل من أربعة وعشرين ساعة، وللمرة الثالثة على مدار شهر.

وصرحت “هيئة المسح الجيولوجي” التابعة للولايات المتحدة الأمريكية أن الزلزال الذي وقع في تمام الساعة التاسعة وثلاثة وأربعين دقيقة بالتوقيت المحلي على عمق غير عميق يبلغ حوالي عشرة كيلومترات من جزر لويالتي التابعة إلى “كاليدونيا الجديدة” في المحيط الهادي.

وصرحت مركز التحذير أن هناك موجات المد ستكون في المحيط الهادي، حيث أن هناك احتمالات لحدوث موجات مد بطول سواحي “كاليدونيا الجديدة” بالقرب من فانواتو الواقعة في جنوب المحيط الهادي، وكاليدونيا الجديدة تتبع الدولة الفرنسية وتتكون من سلسلة من الجزر.

ويعد الزلزال الذي وقع تحت البحر وبلغت قوته على مقياس ريختر سبعة وثلاثة من عشرة من أكبر الهزات الأرضية التي وقت في نفس المنطقة على بعد اثنين وثمانين كيلومتر شرق جزر لويالتي التابعة إلى “كاليدونيا الجديدة” في المحيط الهادي، في أقل من أربعة وعشرين ساعة، وعلى مدار ثلاثة أشهر مضت.

وحذرت مركز التحذير من موجات المد التابعة للزلزال، حيث أن هناك احتمالات لوقوع “تسونامي” على سواحل كاليدونيا الجديدة بالقرب من فانواتو الواقعة في المحيط الهادي، وتتكون كاليدونيا الجديدة من سلسلة من الجزر.

أقرا المزيد زلزال عنيف بحدود إيران مع العراق يخلف ورائه 129 قتيلاً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى