منوعات

الشيخ أحمد عمر هاشم يدافع عن الشيخ متولي الشعراوي ويكشف أسرار جديدة عنه

هاجمت الصحفية”فريدة الشوباشي” الشيخ الشعراوي وصرحت بأنه قد سجد شكرا لله علي هزيمتنا في عام 67 أمام إسرائيل، ومن ناحية أخري قام الإمام “أحمد عمر هاشم” بالرد علي ما قالته فريدة قائلا: أن بعض الناس تتحدث عن الإمام “الشعراوي” وهم لا يعرفوه، أو يكونوا من المقربين له، أشار أنه يعرف “الشعراوي”جيدا وأكد أنه هو من ينطبق عليه الحديث النبوي الشريف”إن الله يبعث لهذه الأمة علي رأس مائة عام من يجدد لها دينها”.

وأكد”هاشم”أن “الشعراوي” لا يستحق هذا الهجوم من أحد، لكون “الشعراوي” كنزا من كنوز هذا البلدا لما قدمه من جهد وطاقة لنشر الدين الصحيح وتوعية الناس بمبادئ الدين الإسلامي، وعن تفسير “الشعراوي” للقرآن الكريم يقول أنه كان يشعر أن الله أعطاه موهبة كبيرة،لأنه أحب القرآن فأفضى إليه القرآن بأسراره.

وأما عن الدور الذي قام به “الشعراوي” أثناء الحروب، وأنه كان حاضرا وشاهدا علي ندوات “الشعراوي” للجنود المصريين وقت حرب الاستنزاف، وأضاف أنه لا ينسى خطابه التاريخي الذي قام بالرد فيه علي الذين يقولون أن مصر دولة كافرة، وقام “الشعراوي “بمحاربة التطرف والإرهاب لسنوات كثيرة.

اقرأ أيضا: “برلماني” يصدر أول رد فعل حيال تعرض “الشعراوي” للإساءة من قبل “فريدة الشوباشي”

واستكمل هاشم حديثه قائلا: أن “الشعراوي” كان متولي أمر الجيش المصري وقت العبور، و موقفه الذي لاينسي عندما دعا إلى الجهاد في سبيل الله في حرب أكتوبر، وكان معه أثناء الدعوة الشيخ”عبد الحليم محمود”شيخ الأزهر آنذاك.

وكشف “هاشم” عن أسرار تعرف لأول مرة عن “الشعراوي”، وذكر حديث دار بين الشعراوي وأنور السادات، حول حرب أكتوبر المجيد وأن الشعراوي طلب من السادات ضرورة خوض حرب أكتوبر مع إسرائيل، مؤكدا للسادات أن الرسول صلي الله عليه وسلم قد جاءه في المنام وأخبره بأن مصر سوف تنتصر وتعبر الضفة الأخرى من القناة و تحرر سيناء من قبضة الأعداء، واستجاب السادات وأخذ قرار الحرب في السادس من أكتوبر وبالفعل تحقق النصر لمصر علي إسرائيل.

وأكد “هاشم” أن الشيخ الشعراوي مواقفه تحتاج إلى مجلدات وحوارات صحفية لا تعد ولا تحصي، ولا يمكن لأي إنسان التحدث عنه بهذا الشكل، وختم حديثه وهو يؤكد لومه الشديد للإعلام لأنه لم يبرز أدوار الشعراوي التاريخية التي قام بها، مؤكدا علي ضرورة عمل حلقات تليفزيونية لكي تشرح للشباب الصغير الدور العظيم الذي قام به هذا الشيخ الجليل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى