منوعات

“هيئة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية” ترصد زلزال بقوة 2,5 ريختر بموقع بكوريا الشمالية

تابع موقع مصر 365 وقوع زلزال قوي بقوة تصل إلى 2,5 درجة على “مقياس ريختر” رصدته “هيئة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الجنوبية” اليوم الموافق يوم السبت الثاني من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، حيث ضرب الزلزال موقع قريب من منطقة تم فيها إجراء تجربة نووية سادسة من قبل كوريا الشمالية.

كما صرحت وكالة الأنباء بكوريا الجنوبية التي تسمى “يونهاب” نقلاً عن “هيئة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الجنوبية” أن الزلزال وقع في وقت مبكر جداَّ من صباح اليوم وبالتحديد في مقاطعة “هامجيونغ الشمالية” الواقعة في مدينة “كيلجو” على بعد يصل إلى 2,7 كيلو متر من “موقع بونجي/ ري النووي” الذي تم فيه اطلاق تجربة نووية سادسة من كوريا الشمالية.

وأوضحت “هيئة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الجنوبية” أن وقع الزلزال يعد أمر طبيعي جداَّ مفترض حدوثه بعد إجراء اختبار نووي في تلك المنطقة، وصرح مسؤول في “هيئة الأرصاد الجوية التابعة لكوريا الجنوبية” قائلاً “إن كيلجو تعد منطقة صخرية لا يحدث بها زلزال طبيعي، ولكن الزلزال ربما يكون ناتج عن التغييرات الجيولوجية التي أدت إليها الانفجار النووي الأخير الذي قامت به كوريا الشمالية”.

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية قد قامت بستة تجارب نووية إلى الوقت الحالي منها تجربتان نوويتان تمت خلال العام السابق 2017، واحتفلت “كوريا الشمالية” في “ساحة كيم ايل سونغ” بنجاح الدولة في اطلاق “صاروخ بالستي جديد” تم تطويره في الفترة الأخيرة.

وصرح الخبراء العسكريين أن “الصاروخ البالستي” يمتلك القدرة على وصوله إلى جميع الأراضي التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقامت دولة كوريا الشمالية بالاحتفال عن طريق الرقص الشعبي، والأغاني الوطنية، ونشرت الوسائل الإخبارية صور عن رئيس كوريا الشمالية “كيم جونج أون” المنشورة في الحفل حيث تم استقبال الرئيس بالتهليل والتصفيق الحاد من جمهور كوريا الشمالية.

وأعلنت “كوريا الشمالية” أنها إجراء اختبار تم بنجاح على “صاروخ باليستي جديد” يعد متوسط المدى يحمل رؤوس نووية، حيث قام رئيس كوريا الشمالية الزعم “كيم جونج أون” بالإشراف على عملية إطلاق الصاروخ الباليستي الجديد المتوسط المدى الذي يحمل اسم “بوكجوكسونج 2”.

أقرا المزيد “ترامب” يحث العالم على عزل “كوريا الشمالية” ويعلن أن وقت استخدام القوى حان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى