حرائق تندلع في عدد كبير من حدائق كاليفورنيا الأمريكية وتقترب من المناطق السكنية

Advertisements

تابع موقع مصر 365 أعلنت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” عبر موقعها الإلكتروني أن جميع المناطق الداخلية وكذلك الساحلية في مقاطعة فنتورا الأمريكية تواجه خطر الحريق، حيث أن نشاط الرياح القوية خلال ساعات اليوم الموافق يوم الخميس السابع من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، مما أدى إلى أقرب مناطق السكنية بالمقاطعة.

وقد قامت السلطات المسؤولة في مقاطعة فنتورا على إجلاء عدد كبير المواطنين القاطنين بالمقاطعة، كما تم إغلاق الطريق السريع مائة وواحد بعد وصلت إليه ألسنة النيران، وأدى هذا إلى جميع الطرق المتوفرة بين سانتا باربارا وبين مقاطعة فينتورا.

Advertisements

وأضافت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أن هناك حرائق في منطقة توماس قد أدت إلى اشتعال ما يقدر بحوالي تسعين ألف فدان، وأدت الحرائق إلأى قطع مسار دمار يمتد لأكثر من عشرة أميال من بلدة “سانتا باولا” إلى المحيط الهادي.

وقامت السلطات المسؤولة بإصدار تعليمات على بلدات فيلمور وكذلك كاربينتريا وأوجاي بعد أن وصلت الحرائق إلى المناطق السكنية بسبب نشاط الرياح القوية، وقامت السلطات المسؤولة بإخطار السكان بأوامر الإجراء على طريق تنبيهات على الهواتف المحمولة للطوارئ، حيث تم إيضاح تقديم المساعدة للمواطنين الذين تم إجلائهم من خلال خمس منشآت خاصة لإجلاء السكان.

كما أصدرت جميع الجهات المسؤولة أوامر بإبقاء المتواجدين في “مستشفى أوجاي المحلي” في إمكانهم لحين وصول تعليمات جديدة، وأضافت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أن السلطات الأمريكية قد أصدرت أوامر الإخلاء الإجباري لعدد كبير من السكان قبل ساعات قليلة للسكان القاطنين في مناطق شرق أوجاي بعد أن انتقلت ألسنة النيران نحو أربعة أميال في شمال وسط أوجاي.

وصرحت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” أن السلطات الأمريكية قامت بإدراج عربات كل عربة تسع إلى خمسة عشر راكب وثلاثة شاحنات كبيرة من إجل مساعدة القاطنين في أوجاي على الإجلاء، ولم يستطيع العاملين في مجال الإطفاء من إخماد الحرائق إلا بنسبة خمسة في المئة فقط من الحرائق القائمة في “توماس” وأغلبها في المنطقة الجنوبية الشرقية لمنطقة سانتا أولا، وحذر خبراء الأرصاد الأمريكيين من نشاط الرياح الذي سيزيد الحرائق.

أقرا المزيد “هيئة الأرصاد الجوية بكوريا الجنوبية” ترصد زلزال بقوة 2,5 ريختر بموقع بكوريا الشمالية

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق