منوعات

تعرف على الإجراءات والأوراق المطلوبة للحصول على ترخيص “عيادة خاصة”

يقدم موقع مصر 365 مجموعة من النصائح للأطباء الراغبين في فتح عيادات خاصة بهم لتفادي الوقوع في أي مخالفات قانونية حيث أن هناك العديد من الخطوات التي لابد على الطبيب أن يتبعها من أجل الحصول على ترخيص لعيادته الخاصة، ومنها الحصول على ترخيص باسم الطبيب من وكيل وزارة الصحة والسكان للحصول على ترخيص عيادته الطبيبة بعد أن يتم تسجيلها في نقابة الأطباء.

ومن الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على ترخيص منشأة طبية خاصة هو تقديم شهادة تسجيل للمنشأة الطبية يتم استخراجها من نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة قنا صورة وأصل، بالإضافة إلى تقديم رسم هندسي للمنشأة معتمد برقم اثنين، وصورتين من عقد إيجار العيادة الطبية.

مع تقديم شهادة مزاولة المهنة الطبية بالإضافة إلى شهادة دبلوم الطب، وصورة من كارنيه الطبيب إلى جانب صورتين من البطاقة الشخصية للطبيب الراغب في الحصول على ترخيص العيادة الطبية، وخطاب رفع بدل طبيعة العمل، إلى جانب خطاب بتسديد اشتراك نقابة المهن الطبية.

وتقديم كشف تجهيزات العيادة الطبية، وتقديم عدد خمسة دوسيه بلاستيك، إلى جانب تقديم إقرار بعدم إجراء عمليات داخل المنشأة أو العيادة الخاصة، وتقديم شهادة قيد أخصائي، وصورة من البكالوريوس بالنسبة إلى الطبيب الممارس العام، مع تقديم إقرار بوجود أو بعدم وجود أسرة بالمنشأة الطبية.

كما يتم إحضار دراسة تقييم الأثر البيئي والتي يتم استخراجها من قبل “إدارة شؤون البيئة في المحافظة” التي سوف يتم بها افتتاح العيادة الطبية، بالإضافة إلى تعاقد العيادة الطبية مع محرقة، وتقديم محضر معاينة من الإدارة الطبية، ودفع ثلاثة جنيهات دمغة عادية إلى جانب عشرة قروش تنمية موارد توضع على الترخيص، مع طفاية حريق.

أقرا المزيد كيف تحصل على ترخيص سلاح ناري؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى