منوعات

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة غدا.. وتناشد المسؤولين: «اعملوا اللازم»

تستقبل مصر موجة حارة ، بداية من غدا الأحد ، وتستمر الموجة حتى الأربعاء المقبل ، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، برئاسة الدكتور أحمد عبد العال ، أن درجات الحرارة سترتفع في مصر ، بمعدل من 5 وحتى 7 درجات ، عن المعدل الطبيعي ، الذي كان موجودا في التوقيت ذاته من العام الماضي 2017 .

الدكتور أحمد عبدالعال ، رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، حذر من ارتفاع درجات الحرارة ، في بيان رسمي ، صادر عن الهيئة ، اليوم السبت ، قائلا إن البلاد سوف يسودها طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا ، معتدل في أثناء الليل .

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية ، إلى وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد ، تكون مثيرة للرمال والأتربة غرب وجنوب البلاد ، موضحا أن هذه الرياح ، تمتد حتى المناطق المكشوفة والصحراوية ، من القاهرة وشمال سيناء ، وهو الأمر الذي يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق ، خاصة الصحراوية منها ، كما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية ، وذلك على البحر المتوسط .

وزاد الدكتور أحمد عبد العال ، قائلا : « تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة في البلاد ، يصاحبها سقوط أمطار غرب البلاد ، وتشمل أيضا السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ، تكون رعدية أحيانا ، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وجنوب البلاد ، و قد تصل إلى حد السيول هناك .

وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية ، درجات الحرارة العظمى المتوقعة ، في أثناء ذروة الموجة الحارة ، وهي كالتالي :

السواحل الشمالية الغربية : من 30 وحتى 32 درجة مئوية .

شمال سيناء : من 30 وحتى 33 درجة مئوية .

محافظات الوجه البحري والقاهرة : من 35 وحتى 38 درجة مئوية .

محافظات شمال الصعيد : من 36 وحتى 39 درجة مئوية .

محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء : من 38 وحتى 40 درجة مئوية .

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، مسؤولي المحافظات ، باتخاذ التدابير المناسبة لمثل هذه الحالات ، خاصة في المناطق المعنية بالسيول .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى