منوعات

صحيفة مكسيكية: 6 ملايين يموتون بسبب التدخين سنويًا

كشفت صحيفة مكسيكية ، في تقرير عنها ، اليوم الأربعاء ، عن أن 6 ملايين شخص ، يموتون في جميع أرجاء العالم بسبب التدخين كل سنة .

وأشارت صحيفة « الديكتامين » المكسيكية ، إلى أن 110 مواطنين ، يموتون في المكسيك كل يوم ، بسبب اعتيادهم التدخين يوميًا .

ويقدر أنه في حال استمر هذا الاتجاه ، فسوف يرتفع رقم الأشخاص ، الذين يموتون سنويًا في جميع أنحاء العالم ، إلى 8 ملايين ، بحلول العام 2030 .

ولفتت الصحيفة المكسيكية ، إلى أنه في دولة المكسيك فحسب ، يموت ما يقرب من 40 ألف شخص سنويًا ، وهذا الأمر يعني ، أن مادة التبغ هي المنتج القانوني الوحيد ، الذي يقتل نصف المستهلكين .

من جانبه ، حذر مدير الرعاية الصحية ، في المديرية العامة للرعاية الصحية ، في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك ، الدكتور هوراسيو روبيو ، من الصعوبات التي يواجهها المدخنون ، وهي التي تؤدي إلى الإدمان ، مع ضرورة ترك التدخين ، دون تناول أي أدوية .

وطبقًا لدراسة ، أعدتها الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك ، فإن مدمن « النيكوتين » ، يشبه مدمن « الكوكايين » ، لافتة إلى أن التدخين ، له آثار سلبية ضخمة ، على صحة القلب والأوعية الدموية ، كذلك ، فإنه يسبب السكتة الدماغية .

وأشارت دراسة الجامعة الوطنية المستقلة ، في المكسيك ، إلى أن التدخين لن يؤثر فحسب على الرئتين ، بل يسبب التهاب الشعب الهوائية المزمن ، ومرض الانسداد الرئوي ، أو مرض انتفاخ الرئة ، كما أنه يسبب سرطان « البروستاتا ، المعدة ، الكبد ، القولون ، والبنكرياس » .

وخصصت منظمة الصحة العالمية ، يومًا عالميًا للامتناع عن التدخين ، من أجل نشر المخاطر المرتبطة بالتدخين ، وطلب سياسات فعالة ، للحد من استخدامها .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى