منوعات

منها «داخل بط» و«في الجزمة».. أغرب طرق تهريب المخدرات

تتطور وسائل تهريب المخدرات بصورة كبيرة ، فكلما اكتشف رجال الأمن في المطارات والموانئ والمنافذ ، الحيل التي يستخدمها التجّار لتهريب بضائعهم ، يسارعون إلى ابتكار أخرى جديدة ، من أجل التحايل على قوات الأمن .

ويرصد « مصر 365 » ، أبرز طرق التهريب التي يلجأ إليها تجار المخدرات ، وهي كالتالي :

لجأ نجّار إلى ابتكار طريقة جديدة ، من أجل تهريب المخدرات ، وذلك من خلال ثقب « خشب الفراشة » ، ووضع كميات كبيرة من الأقراص المخدرة داخلها ، وبعدها يضع قطعة من خشب « الأبلكاش » ، ولصقها بـ« الغراء » ، حتى تظهر كما تلف بالقماش ، ثم ثقب « خشب الفراشة » ، ووضع داخلها 31 ألف قرص مخدرة ، لتسليمها إلى شركة شحن وتفريغ ، من أجل إرسالها إلى المملكة العربية السعودية .

ومن أبرز طرق التهريب. التي شهدتها الفترة الماضية ، كانت تهريب « هيروين وكوكايين » ، داخل « طوابع بريد » ، إذ هرَّب المهربون هذه الأنواع ، من خلال لصقها على « طوابع بريد » ، ثم يتم خدشها وإنزال هذه البودرة ، وإعادة تجميعها مرة أخرى .

ضبط رجال الأمن منذ فترة ، كمية كبيرة من مخدر الهيروين داخل عبوات « زيت شعر ، معجون أسنان ، ومعجون حلاقة » ، إذ أحضر رجل أعمال وزوجته ، كميات كبيرة من مستحضرات التجميل إلى مصر ، إذ فتحوا هذه العبوات من الأسفل ، وفرغوا بعض محتوياتها ، ثم غلفوا الهيروين داخل أكياس صغيرة ، ووضعوها في العبوات ، و من خلال فحص الكميات ، تمَّ ضبط المخدرات داخل العبوات ، وتقديم المتهمين للمحاكمة .

وفي حيلة ماكرة جديدة ، عملت سيدة أعمال مصرية ، على الاستعانة بكلبها ، بعدما اصطحبته من الخارج إلى داخل مصر ، بعد أن وضعت ساقي الكلب الأماميتين وصدره في الجبس ، ومن خلال تفتيش هذا الكلب ، بناء على معلومة عدة مرات ، وكسر الجبس الموجود حول جسده ، تمَّ ضبط ما يقرب من 500 جرام هيروين .

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي ، ضبطت راكبًا منذ فترة ، حاول تهريب 500 جرام حشيش ، داخل قاع سحري في حذائه ، وهي حيلة من ضمن الحيل المتعددة ، لتهريب المواد المخدرة .

كذلك ، كانت سلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي ، ضبطت راكبًا في أثناء محاولته ، تهريب نحو 550 قرصًا مخدرًا ، داخل برطمان « سمن » ، في أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى دولة لبنان ، إذ أوضح جهاز الأشعة ، وجود أجسام معتمة داخل حقائب الراكب ، ولدى فتحها ، عثر على عبوة « سمن » ، داخله كيس يضم 550 قرصًا مخدرًا .

وفي أسيوط ، ضبطت سلطات الأمن في المطار ، راكبًا متوجهًا إلى العاصمة السعودية « الرياض » ، حاول تهريب أقراص مخدرة ، داخل كمية من « البط المذبوح » ، كذلك ألقت السلطات ، القبض على راكبة متوجهة إلى المملكة العربية السعودية ، حاولت تهريب 361 شريط من مخدر الترامادول ، داخل 10 طيور بط محشو أرز .

كذلك ، حاولت راكبة كانت متجهة إلى إمارة الشارقة ، في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مرافقة زوجها في العملز، تهريب نحو 50 ألف قرص من « ترامادول » ، داخل « حلة محشي وصينية كنافة » ، إذ أظهر جهاز الأشعة ، وجود أجسام معتمة في الداخل ، وبفحصها تبين وجود المواد المخدرة .

وفي إحدى المرات ، تلقّى قسم شرطة أول شرم الشيخ ، في محافظة جنوب سيناء ، بلاغًا من مستشفى خاص ، باستقبال راكب أجنبي ، مصاب بتوقف في عضلة القلب والتنفس ، وبفحص الراكب ، تبين أن أمعائه بداخلها ما يقرب من 36 كيس كوكايين .

مساعد وزير الداخلية الأسبق ، اللواء صلاح عبد الوهاب ، يقول إنَّ هناك ضرورة ، للتعاون والتنسيق الدائمين ، بين أجهزة الشرطة في وزارة الداخلية ، وبين موظفي الجمارك ، من أجل ضبط تجار المخدرات .

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق ، أن هناك ضرورة لمواكبة التطور ، والأفكار الغريبة التي يلجأ إليها المهربون ، وذلك عبر استخدام أجهزة إشعاعية حديثة ، واستخدام التكنولوجيا والتقنيات الحديثة ومنها جهاز الأشعة الألماني ، الذي تمر السيارات من أسفله ، وهو ذو تقنية حديثة وعالية ، ويكشف عن وجود المخدرات والأسلحة والآثار ، داخل الحقائب والجيوب السرية .

كما طالب اللواء صلاح عبد الوهاب ، بضرورة فحص قضايا تهريب المخدرات ، في محاكمات علنية وعاجلة وسريعة ، من أجل تحقيق الردع الخاص والعام ، من خلال تنفيذ القانون ، وإعدام كل من يتورط في جلب المخدرات إلى البلاد ، وهي مسؤولية الجميع .

بدوره ، أشار مساعد وزير الداخلية الأسبق ، اللواء علاء الدين عبد المجيد ، إلى أنَّ المجرمين يعمدون إلى الابتكاء في ارتكاب الجرائم المختلفة ويتخذون وسائل احترافية في تهريب المخدرات ، خصوصًا في جلبها من الخارج ، عن طريق إخفائها داخل طرود الشحن ، أو داخل أماكن سرية في الحقائب ، أو طرود الشحن ، ولكن أجهزة المكافحة ، تواجه الخارجين عن القانون ، بالأساليب الحديثة ، وتعقبهم في المطارات والموانئ .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى