منوعات

شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر

شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر نقدمها لكم من موقع مصر 365، حيث نقدم لكم الشروط الخاصة بزواج الأجانب في دولة مصر العربية وكذلك مجموعة الإجراءات التي يجب اتباعها لإتمام الزواج، والضوابط التي تم وضعها في هذا الشأن لأخذها عين الاعتبار.

وتتم عملية “عقد الزواج وتوثيقه” الخاص بالزواج الأجانب من قبل وزارة العدل المصرية وبالتحديد في مكتب زواج الأجانب وتتم عن طريق العديد من الإجراءات والشروط، والتي سنقوم بتوضيحها لكم من خلال هذا المقال، حيث سنوضح لكم شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر.

شروط وإجراءات زواج الأجانب في مصر

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر لزواج الأجانب في مصر وهي:

  1. حضور الزوج والزوجة بشخصها
  2. وجود شاهدين عدل بالاضافة إلى طابع أسرة “يتم شرائه من مجمع التحرير في محافظة القاهرة”
  3. وأن يكون هناك فرق السن بين الزوجين مناسباً ويفترض إلا يزيد عن خمسة وعشرين عاماً.

ومن تلك الشروط أيضا أن يكون كلا “الزوجين” قد بلغ سن ثمانية عشر عاماً حتى يحق له الزواج، وإذا كان أرملة أو مطلقة يجب أن تنقضي مدة العدة.

الأوراق المطلوبة

يجب أيضًا لاتمام الزواج تقديم التالي:

  • تقديم شهادة عدم ممانعة من السفارة الأجنبية تتضمن “السن، وتاريخ الميلاد، إلى جانب الديانة، والحالة الاجتماعية”.
  • تقديم شهادة إثبات الديانة، وفي حالة إذا كان الزوج أجنبي والزوجة مسلمة لابد من تقديم “شهادة إشهار الإسلام”.
  • يشترط أيضًا وجود ختم إقامة على “جواز السفر” لغرض غير “غرض السياحة”.

حيث يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز السفر من قبل إدارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير القائم في محافظة القاهرة.، مع تقديم خمس صور شخصية لكل من الزوج والزوجة، مع وجود شاهدين بالغين سن الرشد أكبر من واحد وعشرين عاماً، مع موافقة ولي الأمر إذا كان الزوجة أقل من سن واحد وعشرين سنة.

كما يجب أن تقدم شهادة من الطرف الأجنبي “الزوجة” الراغب في الزواج من سفارتها القائمة في جمهورية مصر العربية توضح التالي “حالتها الاجتماعي، سنها، ديانتها” ويجب شهادة إثبات الديانة سواء كانت يهودية أو مسيحية لأن القانون يمنع الزواج من الملحدة.

ما يتم تقديم شهادة أخرى من قبل الطرف الأجنبي “الزوجة” الراغب في الزواج بها من قبل سفارتها تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى