منوعات

5 خطوات لترشيد استهلاك الكهرباء في الصيف.. تعرف عليها

يبحث كثيرون عن طرق ، لتقليل استهلاكهم من بعض الأشياء ، التي رفعت الحكومة المصرية الدعم عنها ، وذلك تجنبا للمزيد من المصروفات ، التي ترهقهم ، ومن بين هذه الأشياء ، « الكهرباء » .

ويقدم موقع « مصر 365 » ، خدمة لقرائه ، بتقرير موجز عن كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء ، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ، التي تجعل الحياة دون « تكييف » صعبة على كثيرين ، حيث يمكن للمواطن ، تخفيض نحو 30% من استهلاكه من التيار الكهربائي ، عن طريق اتباع بعض الإرشادات . وهي كالتالي :

1. التكييف :

مكيف الهواء ، من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء ، وذلك بسبب الاستخدام الخاطئ لها ، حيث يعتقد معظم المستهلكين ، أن ضبط التكييف على أقل درجة ، يساهم في تبريد الغرفة أكثر ، رغم إن هذه المعلومة خاطئة ، والصحيح هو أن الدرجة الأنسبة للتكييف ، هي 25 درجة مئوية ، التي تجعل كمبروسر الهواء ، يفصل تلقائيا كل فترة زمنية ، ومن بين الخطوات التي يمكن اتباعها ، لتقليل استهلاك الكهرباء ، وضع مروحة إلى جوار التكييف ، للمساعدة في توزيع الهواء ، وبالتالي لا يحتاج التكييف ، إلى كهرباء كثيرة .

2. سخان المياه :

يعتقد البعض ، أن وضع فيشة السخان في الكهرباء ، وعدم استخدام المياه الساخنة ، لا يجعل الجهاز يستهلك كهرباء ، لكن الحقيقة ، أن الجهاز يستهلك الكهرباء ، بعد أن تبرد المياه ، ويعاود تسخنيها مرة أخرى تلقائيا ، لذا ، فمن الأفضل وضع الفيشة ، قبل ربع ساعة من الاستخدام ، وفصلها بعد الانتهاء .

3. المكواة :

من الأجهزة التي تستهلك كهرباء ، بدرجة كبيرة. ويفضل تجميع الملابس ، وكيها مرة واحدة يوميا ، وذلك من أجل خفض الاستهلاك .

4. الثلاجة :

الثلاجة والديب فريزر ، يستهلكان كهرباء عالية ، عند تكرار فتح الباب ، وعدم تنظيم الأطعمة داخلها ، وترك فراغات بينها ، ويفضل عدم فتح الباب كثيرا ، ووضع الجهاز بعيدا عن البوتاجاز ، بفارق 2 بوصة ، وبعيدا عن الحوائط ، وذلك من أجل ضمان التهوية الجيدة .

5. الكاتيل :

من الأكثر الجهزة استهلاكا للكهرباء ، كما أن له أضرار بالغة ، على الشبكة القومية للكهرباء ، ويتسبب كذلك ، في رفع قيمة فواتير الاستهلاك الشهرية ، بشكل كبير ، لذا من الأفضل تجنب استخدامه ، إلا في حالات الضرورة القصوى .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى