منوعات

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439 هـ

تحرص السعودية على مساعدة مواطنيها من فئة المحتاجين إلى جانب رفع مستوى معيشتهم ووضع حالتهم الاقتصادية من أجل مواجهة غلاء الأسعار، وحرصاً من المسؤولين على إرضاء الشعب السعودي من خلال “برنامج الضمان الاجتماعي” لتقديم “المساعدة المقطوعة”.

رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن من يردون الاستفادة من “برنامج الضمان الاجتماعي للمساعدة المقطوعة” لابد أن تتوافر فيه شروط التي تم سنها من قبل الوزارة لأصحاب الدخول المنخفضة بالمملكة ومن أهم تلك الشروط:

  • تمنح المساعدة المقطوعة للأسر ذات الدخل المنخفض أو الدخل المعدوم، ومدى شدة احتياجاهم لها.
  • أن يكون سن المتقدم خمسة وثلاثين عاماً فيما فوق.
  • ألا يكون للمتقدم أي سجلات تجارية.
  • أن عدد أفراد الأسرة ودخل رب الأسرة هي من تحدد قيمة المساعدة المقطوعة.
  • المساعدة المقطوعة ليست لها ميعاد محدد لصرفها.
  • ثلاثين ألف ريال سعودي هو إجمالي قيمة المبلغ الذي يتم تقديمه من قبل المساعدة.
  • يجب أن يمر عاماً على من تلقى المساعدة.
  • أن لا يتعدى الراتب للمتقدم للحصول على المساعدة أكثر من ثلاثة آلاف ريال سعودي للمواطن الأعزب، وثامنة آلاف وستمائة وثمانين ريال سعودي للموظف المتزوج.

رابط الاستعلام عن المساعدة المالية المقطوعة

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة يتم عن طريق الدخول عبر “موقع المساعدة المقطوعة” ويتم تسجيله برقم الهوية أو من خلال رقم السجل المدني، وسوف يتم إيداع المبالغ المالية الخاصة بالمساعدة ممن تشملهم المساعدة من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية.

وقد أعلنت وزارة العمل السعودية عن إيداع مبلغ خمسمائة مليون ريال سعودي في حسابات مستحقي الدعم من مستفيدي المساعدة المقطوعة، وأن العدد الذي تضمنهم برنامج الضمان الاجتماعي حوالي 37,166 مستفيد في قائمة انتظار المساعدة.

وأشارت الوزارة أنه سوف يتم  التعجيل في صرح المبالغ المستحقة للمساعدات المقطوعة في الحالات الاستثنائية حيث أنهم قاموا بمراسلة الوزارة بهدف التعجيل بصرف المساعدات بسبب احتياجاتهم الملحة للمساعدة.

وأشارت الوزارة أنه قد تم إدراج باحثين من أجل دراسة الحالات الاستثنائية، حيث أنه تم الموافقة على صرف المساعدات المقطوعة لهم في حساباتهم خلال اثنين وسبعين ساعة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية قد قامت برفع الدعم بشكل تدريجي نظراً لما تقوم به من إصلاحات اقتصادية تبعاً لرؤية المملكة خلال عام 2030، ولكن ذلك دون الإضرار بطبقة محدودي الدخل.

وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إنشاء “بوابة إلكترونية” لجميع المستعلمين، وكذلك “الأرامل وأولادهم أو التي ليس لها معيل، أو فئة كبار السن من النساء والرجال” وذلك لتسهيل إجراءات حصولهم على استحقاق مالي.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على المستفيدين من المساعدات المقطوعة العمل على تحديث بياناتهم من خلال موقع الوزارة من أجل اعتمادها لسهولة وصول المساعدات المادية لهم.

رابط الاستعلام عن المساعدات المالية المقطوعة لشهر ذو القعدة لعام 1439 هـ

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الموافق الأحد عن أيداعها معاشات للضمان الاجتماعي، ومستفيدي المقطوعة في حسابات المواطنين المستفيدين من برامج المساعدة الاقتصادي التي تقدمها المملكة.

وقد أوضح الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن إجمالي المبالغ التي قد تم إيداعها سجلت حوالي 1922499639 ريال سعودي، والتي تضمن المعاشات الضمانية والتي سجلت حوالي 1323890427 ريال سعودي.

وأضافت الوزارة “أنه سوف يتم صرف المساعدات المقطوعة لم تقدموا على طلب المقطوعة لشهر سبعة وثمانية من شهر 1438 هـ، وكان قد تم صرف المقطوعة لعدداً كبيراً من طالب المساعدة لأشهر اثنين، وثلاثة، وأربعة، وخمسة، وستة خلال شهر رمضان من عام 1438 هـ”.

لمتابعة أخبار المساعدات المقطوعة لشهر ذي القعدة عام 1439 يمكنكم الاستعانة برابط وزارة العمل، حيث لم تقم الوزارة حتى الآن بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة عن شهر ذي القعدة برقم السجل المدني حتى الآن.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1439

أقرا المزيد حملة الراجحي للحج الخيرية 1439 هـ: الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل في حملة الراجحي للحج

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى