منوعات

5 نصائح لبداية مشروع جديد ناجح.. «ابدأ بالشغف»

يمتلك الكثير من الأشخاص ، مواهب وقدرات تميزهم عن غيرهم ، وتؤهلهم لبداية عمل خاص بهم ، بأفكار جديدة وغير تقليدية ، تناسب سوق العمل.

موقع new women ، أوضح أن ريادة الأعمال ، لها أسس وقواعد لنجاح التجربة ، لافتا إلى أن القلق والخوف قبل بداية أي مشروع خاص ، أمر طبيعي ويمكن تخطيه عن طريق الدراسة وجمع المعلومات ، عن كل جوانب المشروع.

الموقع قدم كذلك 5 نصائح ، تساعد كل من يفكر في عمل مشروع خاص به ، يرصدها موقع «مصر 365» في تقريره التالي:

1. ابدأ من نقطة الشغف

اشغل جميع أوقاتك ، في شيء يستحق العناء ، فبالتأكيد لدى كل شخص شغف بمجال ما ، وتركيزه على هذا الشغف يدفعه دفعا نحو النجاح ، فضلا عن أن العمل في مجال يهواه الشخص ، يحد كذلك من الشعور بالملل والإجهاد.

2. ادرس السوق جيدا

أهم النصائح التي يقدمها الخبراء في مجال ريادة الأعمال ، هو «دراسة السوق» ، ومعرفة هل هناك كيانات كثيرة تقدم المنتج ذاته ، وهل لدى الشخص شيء جديد يمكنه تقديمه للسوق ، وكيف يمكن تحقيق أرباح في أسوأ الظروف المحتملة.

3. اطلب المشورة

في بداية مشروعك الخاص ، يفضل استشارة أشخاص دخلوا في المجال ذاته من قبل ، حيث نصح الموقع بضرورة استشارة تجارب نجحت وأخرى فشلت ، فأصحاب التجارب الفاشلة يعرفون تفاصيل السوق أكثر من التجارب الناجحة ، ونصح الموقع كذلك ، باستشارة جهة قانونية ، والوقوف على كل تفاصيل تأسيس المشروع.

4. حدد فريق عمل مناسب

من أكبر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب الأعمال ، هو توظيف أشخاص غير مناسبين للمهمة ، فعملية الاختيار يجب أن تتم بدقة ، ومن الأفضل اختيار أشخاص لديهم خبرة سابقة في المجال ذاته.

5. كون شبكة علاقات

يجب تكوين شبكة جيدة من العلاقات ، سواء في المجال الذي يخطط الشخص لدخوله ، أو حتى في مجالات أخرى مختلفة ، ويمكن إنشاء حساب على موقع LinkedIn ، وهو أهم وأكبر شبكة تواصل على المستوى المهني.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى