منوعات

استخراج تصريح دخول المركبات للمشاعر المقدسة 1439 هـ.. تعرف على الخطوات والأوراق المطلوبة

استخراج تصريح دخول المركبات للمشاعر المقدسة لعام 1439هـ، حيث صرح الجهات المسؤولة عن المرور في المملكة العربية السعودية على إمكانية الحصول على تصاريح حج “للدراجات النارية والمركبات”.

مما يتيح للعديد من المؤسسات والشركات استخراج تصريح دخول درجات نارية أو مركبات إلى المشاعر المقدسة بكل سهولة، ويسر، وقد أكدت الجهات المسؤولة عن المرور في السعودية أنه من أجل الحصول على تصريح دخول المركبات إلى المشاعر المقدسة لابد أن تتم بمراجعة قيادة “شؤون المرور”.

 استخراج تصريح دخول المركبات للمشاعر المقدسة 1439

وقد صرح موقع بوابة تصاريح دخول المركبات للمشاعر المقدسة على التالي “يمكن للجهات الحكومية، والشركات، والمؤسسات استخراج وإدارة تصاريح الحج لدخول المركبات والدرجات النارية في المشاعر المقدسة، وذلك عبر الخطوات التالية”.

  • مراجعة قيادة شؤون المرور لطلب الخدمة.
  • إضافة جهة ومندوب لاستلام تلك التصاريح بعد أخذ التعهدات والموافقة اللازمة.
  • سيتم إرسال كلمة المرور إلى مندوب الجهة عبر رسالة نصية لزيادة الموقع.
  • سجل دخولك باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
  • يمكن للجهة إدارة التصاريح حسب العدد المخصص من قِبل الإدارة العامة للمرور.

خرائط الحركة المرورية للحج

كما تم إطلاق “الخرائط التفاعلية للحركة المرورية لحج عام 1439هـ”، اليوم الموافق الخامس عشر من شهر أغسطس 2018، وذلك من قبل المرور السعودي، ويهدف إطلاق تلك الخرائط إلى تيسير وتسهيل حركة الحجاج، وتوفير أعلى سبل الراحة لهم.

وتأتي تلك الخطوات في إطار خدمة ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة العربية السعودية من أجل تأدية  مناسك الحج، ويجدر هنا الإشارة إلى أن تلك الخرائط تتضمن العديد من المعلومات التفصيلية عن “الحركة المرورية لحج عام 1439 هـ”.

كما تتضمن أيضا على العديد من الإرشادات الخاصة بنقل الحجاج، بواسطة الحافلات أو السيارات الخاصة، كما تتضمن أيضا الخرائط التفاعلية للحركة المرورية لعام 1439 هـ على عرض البيانات الصادر من قبل الأمن السعودي إلى ضيوف الرحمن.

أقرا المزيد عروض كارفور بمناسبة عيد الأضحى 2018: تعرف على أقوى العروض والتخفيضات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى