منوعات

إحذر.. مخاطر لعب أطفالك مع “خروف العيد”

مع اقتراب قدوم عيد الأضحى المبارك، تحرص العديد من العائلات علي شراء الاضحية “خروف العيد” ، ويتم الاحتفاظ به لحين موعد ذبحه المحتوم في عيد الاضحى، داخل المسكن سواء في الحمام أو البلكونة، أو أعلى المسكن على السطح ،وهنا تكمن المشكلة إذ يلتف حوله الأطفال ويقومون باللعب معه وهو ما يستوجب ملامسته والبقاء معه لفترات طويلة، وطبعا لا يعلم الوالدان ما هي المخاطر التي يمكن أن تحف بأطفالهم جراء اللعب مع خروف الأضحية.

يقول الدكتور هانى الناظر أستشاري الأمراض الجلدية، إن الأطفال قد يتعرضون لعدد من المشاكل والامراض الجلدية اهمها الاصابة بنوع من الفطريات التى تنتقل من فروة الحيوان لفروة راس الطفل او جسمه ويسبب ما نطلق عليه التينيا او القراع او كما يطلق عليه شعبيا القوباء.

ومن خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أضاف “الناظر” ، إن هناك عدة فيروسات وامراض قد تصيب أطفالنا عند لعبهم مع خروف تالعيد أو ملامسته، وقد لخصها في النقاط الأربعة الأتية:

أولاً: إصابة الطفل بنوع من الفطريات ينتقل من فروة الحيوان لرأس الطفل أو جسمه ويسبب مرض التينيا أو القراع.

ثانيًا: إصابة الطفل بالسنط وهو مرض ناتج عن انتقال نوع من الفيروسات التي تصيب الحيوان وتنتقل بالملامسة للانسان.

ثالثًا: يمكن انتقال بعض الحشرات التي تصيب جلد الحيوان مثل حشرة الجرب وغيرها للأطفال أيضاً مع التلامس المباشر مع الحيوان.

رابعًا: الأطفال الذين يعانون من الحساسية الجلدية أو الصدرية قد يتعرضون لظهور الأعراض علي الجلد أو أزمات ربوية بسبب التعرض لشعر فروة الحيوان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى