منوعات

أدوية تؤدي إلى القبض على صاحبها حال اصطحابها معه في السفر.. تعرف عليها

قررت معظم دول العالم بشكل جماعي ، حظر تناول بعض أنواع الأدوية ، التي تدخل المواد المخدرة في صناعتها ، وذلك بسبب خطورتها على صحة الإنسان ، حال تناولها من دون وصفة طبية ، وهو الأمر الذي دفع بعض دول العالم كذلك ، إلى تجريم الاحتفاظ بهذه الأدوية ، خاصة في حال التنقل بين دول العالم.

ويرصد موقع «مصر 365» ، في تقريره التالي ، أهم المعلومات عن الأدوية التي يجرم القانون ، التنقل والسفر بها بين الدول وبعضها ، عبر المطارات والموانئ المختلفة ، حيث إن مخالفة القانون ، تعرض المسافر إلى إلغاء سفره ، والقبض عليه ، وإحالته إلى النيابة العامة ، والقبض عليه في الدولة المغادر لها ، وهي كالتالي:

1. مشتقات الأمفيتامينات ، حيث إنها تساعد على تنشيط الذاكرة.

2. المستحضرات الطبية التي تضم مشتقات الأفيون ، مثل أمبولات «مورفين» و«ترامادول».

3. حقن كاتلار المخدرة ، حيث تستخدم في العمليات الجراحية.

4. المجموعات الدوائية المعروفة باسم  diazibines ، والمتعلقة بالمهدئات.

5. بعض أدوية الكحة والبرد ، والتي تؤدي بعد تناولها ، إلى استرخاء في الجسم ، وإعطاء شعور بالتخدير.

6. الأدوية التي يدخل في تصنيعها مواد مثل «نيكوكودايين ، ديدركس ، برويوكسين ، موجادون ، نترازبيام ، الفاكمين حقن ، الكيتامين حقن كفلار ، أرجوتامين ، مادة دكستر ميثورفان مثل تويسلار ، بلمولار ، كوديفان ، كودينالن.

7. الأدوية التي يدخل في تصنيعها ، مادة «كودايين» ، مثل «سومينال ، فينبابينال ، باركودايين ، نوفاسي ممتد المفعول ، برونكلاز ، وفينوباربيتال».

8. مشتقات مادة «بنزوديازبيينز» ، مثل «فالنيل ، كالميبام ، نيوريل ، فاليم ، ترانكسين كبسولات ، لاكسوتنيل أقراص ، إي إن أقراص ، زانكس ، كوداستين ، كوديبرتت ، كودافين شراب ، سومادريل أقراص ، وتوسيفان».

9. كبسولات «كورفاسر، ميجرانيل أقراص ، كافرجون ليوس ، ليبراكس أقراص ، ورينوتريل أقراص».

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى