منوعات

كيفية تسجيل قراءة عداد الكهرباء وإبلاغ الشركة بها عبر الإنترنت

الشركة القابضة لكهرباء مصر و الشركات التابعة لها قاموا بتوفير خدمات عبر الإنترنت من شأنها مساعدتك في تسجيل قراءة عداد الكهرباء الخاص بك ومعرفة فاتورة الكهرباء، وفي هذه المقالة سنقوم بتوضيح كيف تقوم ادخال قراءة عداد الكهرباء في جميع شركات الكهرباء المصرية بطريقة بسيطة عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة و سنوضح لك البيانات المطلوبة منك في كل موقع حتى تستطيع تسجيل قراءة عداد الكهرباء بدون اي مشاكل او تعقيدات.
اطلع على: كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لكل محافظات مصر عن طريق الانترنت

ادخال قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء

للإبلاغ وإدخال قراءة عداد الكهرباء الخاص بك يجب عليك اولًا الدخول على صفحة الإبلاغ في موقع شركة البحيرة عن طريق الضغط هنا أو كتابة “شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء” على محرك البحث جوجل ومن ثم الدخول على اول نتيجة، و من الشريط في الاعلى قف على “خدمة العملاء” ثم أختر “إبلاغ قراءة العداد”.
بعد الدخول على صفحة الإبلاغ عن القراءة يجب عليك كتابة رقم السداد الإلكتروني (رقم المشترك) كما يظهر في الصورة في الأسفل، وهذا الرقم سوف تجده على اي وصل كهرباء لديك (هذا الرقم غير متغير)

ويمكنك الضغط على “استخدام المرجع بدلا من رقم السداد الالكتروني)، وعندها تستطيع تجاهل كتابة رقم السداد الإلكتروني وكتابة البيانات الاخري كما يظهر بالصورة في الأعلى ايضًا، هذه البيانات هي المنطقة، والهندسة (الفرع أو المركز)، واليومية، والحساب (رئيسي  وفرعي)، ونوع البيان (سواء صغار المشتركين او كبار المشتركين أو مصالح حكومية) وهذه البيانات ستجدها أيضا على اي وصل كهرباء لديك، وكمثال ستجدها كما يظهر في هذا الوصل في الأعلى جهة اليسار
الالي
بعد ملء بياناتك قم بالضغط على “استعلام عن العداد للتأكد”، وعندها يمكنك ادخال قراءة عداد الكهرباء بكل سهولة.
[sc name=”ad6”]

تسجيل قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء

للإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء الخاص بك يجب عليك الدخول على صفحة الإبلاغ بشركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء عن طريق الضغط هنا وعند الدخول على الموقع قم باختيار ” ادخال قراءة عداد الكهرباء ” من اعلى الصفحة، عندها سيتم تحويلك لصفحة الإبلاغ عن القراءة و يجب عليك ان تكتب الرقم الآلي الخاص بك حتى تستطيع معرفة قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة بك (كما يظهر بالصورة)، وهذا الرقم كما ذكرنا سابقًا ستجده على اي وصل كهرباء قديم لديك.
العليا 1
قم بكتابة الرقم الآلي الخاص بك ثم قم بالضغط على “دخول”، سيتم تحويلك لصفحة الإبلاغ وعندها تستطيع تسجيل قراءة عداد الكهرباء الخاص بك.

ادخال قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

من أجل تسجيل قراءة عداد الكهرباء الخاص بك يجب عليك اولًا الدخول على موقع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من هنا، وعند الدخول للموقع سيظهر لك خانتين، الخانة الاولى هي ” ادخال قراءة العداد”، والخانة الثانية هي “الاستعلام عن الفاتورة”
قم بالضغط على الخانة الاولي، سيتم فتح صفحة اخري ويطلب منك فيها ادخال الرقم الآلي المطبوع على اي فاتورة لديك (هذا الرقم غير متغير كما ذكرنا سابقًا)، صفحة ادخال قراءة العداد لشركة مصر العليا هو نفسه موقع شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، فيجب عليك اتباع نفس الخطوات، ولكن على كل حال قم بكتابة الرقم الآلي و اضغط على “دخول”، سيتم تحويلك لصفحة اخري وعندها يمكنك كتابة قراءة العداد.
العليا 1

ادخال قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء

لإدخال قراءة عداد الكهرباء الخاص بك قم بالدخول على الموقع عن طريق الضغط هنا أو الدخول عن طريق البحث في جوجل بجملة “شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء” والدخول على النتيجة الاولي وإختيار ” ادخال قراءة عداد الكهرباء ” من الموقع وعندها سيتم تحويلك لصفحة الإدخال. بعد الدخول على صفحة إدخال قراءة العداد سيظهر لك عدة خانات كما بالصورة الآتية:
الوسطي 1
و سنوضح لك ما يجب اختياره في هذا الخانات:

  • خانة المحافظة: يجب عليك فيها اختيار المحافظة التي تتبعها من بين محافظات (المنيا، اسيوط، بني سويف، الوادي الجديد، والفيوم)، وأنا مثلا قمت بإختيار محافظة المنيا.
  • خانة الهندسة: هنا يجب عليك اختيار الفرع التابع لك، وهو في العادة مكتوب في اعلى وصل فاتورة الكهرباء الخاصة بك جهة اليمين، والفرع يكون والمدينة أو المركز الذي يتواجد به منزلك أو مشروعك.
  • خانة رقم الإشتراك: هنا يجب عليك كتابة رقم الاشتراك الخاص بك المكون من 10 ارقام (ستجده في وصل الكهرباء ايضًا)

وبعد ملء هذه البيانات قم بالضغط على “استعلام”، و عندها سيتم تحويلك لصفحة اخري ويمكنك عندها كتابة قراءة عداد الكهرباء الخاص بك.
[sc name=”ad5”]

ادخال قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء

قم بالدخول على موقع شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء بالضغط هنا وسيتم تحويلك مباشرةً الى صفحة الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء. بعد الدخول على صفحة الإبلاغ عن قراءة العداد سيطلب منك إدخال رقم المشترك المكون من 13 رقم، وإدخال البيانات الظاهرة في الصورة لديك (حروف التحقق)، وبعد القيام بملء هذه البيانات قم بالضغط على “دخول”، وسيتم تحويلك إلي صفحة أخرى يمكنك من خلالها ادخال قراءة عداد الكهرباء الخاص بك.
يرجي العلم انه يمكنك الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء الخاص بك من يوم 5 إلي يوم 15 من كل شهر فقط.

تسجيل قراءة عداد الكهرباء لعملاء شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء

قم بالضغط هنا وسيتم تحويلك مباشرةً لصفحة الإبلاغ عن القراءة ايضًا بدون أدنى مشاكل. وعند الدخول الي صفحة الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء سيطلب منك إدخال البيانات التالية:

  • اختيار نوع البيان، إذا كان صغار مشتركين او كبار مشتركين او مصالح حكومية.
  • اختيار المحافظة (سواء كانت الدقهلية، أو دمياط، أو كفر الشيخ).
  • اختيار الهندسة، او بمعني اخر اختيار الفرع الذي تتبعه (مركزك الذي توجد به شقتك او يوجد به مشروعك)
  • كتابة خانتين المنطقة واليومية، وهذين الخانتين يكونان في اي وصل كهرباء قديم لديك.
  • كتابة خانة حساب و خانة فرعي.

بعد القيام بملء بياناتك قم بالضغط على “إدخال” وسيتم فتح صفحة اخرى يمكنك من خلالها ادخال قراءة عداد الكهرباء
يرجي العلم انه يمكنك الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء الخاص بك من يوم 10 إلي يوم 15 من كل شهر فقط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الباشاوات اللى فى شركة الكهرباء قفلوا الموقع نهائى علشان يقدروا انهم بعملوا اللى عايزينه لانه اكتر من 3 شهور او 4 شهور بالتحديد بما فيهم شهر 6 محدش جاب لنا فواتير استهلالك و بيجوا اول كل شهر وبندفع 10 جنيه لمدة 4 شهور اشتراك العداد لاننا داخلين على شهر 7 و يفشخونا فى شريحة اعلى منكم لله و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم و بقول اهو و الله ما هدفع حاجة منراكمة عليا مرة واحدة الا بتسوية اقساط على دفعات

زر الذهاب إلى الأعلى