منوعات

ثغرة أمنية جديدة تضرب تطبيق ماسنجر عبر الفيسبوك.. تعرف على التفاصيل

تواجه شركة “فيس بوك”، العديد من المشكلات خلال الفترة السابقة، وخصوصًا تلك التي تتعلق بخصوصية مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وآخرها ظهور خلل جديد أمني، يكشف المراسلات الخاصة بين الأشخاص من خلال تطبيق “ماسنجر”.
صرحت “الصحيفة البريطانية ديلي ميل”، إن هناك ثغرة أمنية بتطبيق “فيس بوك ماسنجر” الخاص بالدردشة، تتيح للقراصنة  الإلكترونيين معرفة الأشخاص الذين يتم مراسلتهم.
وبحسب التصريحات التي أعلنتها “سكاي نيوز عربية”، يحصل المخترقون الإلكترونيين على معلومات خاصة للمستخدمين عن طريق إرسال رابط فيديو وهمي، يتم بعده تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي عندما ينقر على الرابط، ليحصل “الهاكر” بعدها على أسماء الأشخاص الذين يراسلون المستخدم عبر الرسائل الإلكترونية.
وتبعًا لتصريحات خبراء أمن الإنترنت، فقد أعلنوا عن نشاط فيروس الخبيث، يقوم بتحليل البيانات عبر صناديق الدردشة، التي تظهر لكافة المحادثة الجديدة التي يتم إجراؤها من قبل المستخدم، وبهذا يتم تجميع البيانات من خلال المحادثات التي تتم عبر تطبيق “ماسنجر”.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، “مارك زوكربيرغ”، أعلن عن الرؤية الجديدة للشركة التي تركز على الخصوصية الشركة الخاصة بالتواصل الإجتماعي.
وصرح زوكربيرغ عن رؤيته عبر منشور على مدونة، تم نشره خلال يوم الأربعاء الماضي، بعد فترة عصيبة قد استمرت قرابة العامين، وشهدت فيها شركة فيس بوك العديد من الفضائح المتعلقة بالخصوصية.​
أقرا المزيد فيسبوك تعلن عودة تطبيقاتها للعمل بعد اعطال استمرت ليومين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى