منوعات

بعد تكرار حوادث طائرات بوينغ.. 3 إرشادات لمعرفة طراز الطائرة التي حجزت عليها

اعتاد العديد من المواطنين وكذلك المسؤولين في الحكومات على السفر الجوي، وبعد سقوط طائرتين من طراز بوينج 737 ماكس 8، زادت المخاوف الدولية على مستوى الحكومات أو على مستوى المواطنين الذين اعتادوا القيام السفر الجوي.
وأكدت شركة يوينغ لا يوجد دليل قاطع من أجل ربط الحادثين، حيث لا يزال الأمر موضع تحقيق من قبل الشركة.
تستخدم الخطوط الجوية الأمريكية ما يقارب من 24 طائرة من هذا الطراز الجديد من الطائرات، بحسب البيانات التي نشرتها شبكة “سي.إن.إن”.

3 إرشادات لمعرفة طراز الطائرة التي حجزت عليها

هناك 3 إرشادات يستطيع للركاب القلق بشأن فئة الطائرة من معرفة طرازها قبل الحجز عليها، وهي كالتالي:

  1.  يمكن للشخص الراغب في حجز مقعد على طائرة من الدخول عبر موقع أو تطبيق شركة الطيران التى يرغب في الحجز بها، والضغط على رقم الرحلة، ومن ثم سوف يظهر طراز الطائرة.
  2. بالنسبة لمستخدمي خطوط الطيران الأمريكية، يمكن التحقق من رقم تسجيل الطائرة عبر موقع هيئة الطيران الفيدرالي، حيث أن الراكب يستطيع قبل صعود الطائرة، أن ينقل رقم التسجيل الموضح على جانب الطائرة، على قاعدة بيانات تسجيل الهيئة.
  3. من خلال تطبيقات الطيران مثل “تطبيق FlightRadar24″، يمكن للركاب التعرف على نوع الطائرة المقررة فى موعد الإقلاع، إذ يمكن تحديد ذلك إما من خلال رقم الرحلة، أو من خلال تعقب مواعيد جميع طائرات طراز بوينج 737 ماكس 8 أو غيرها.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة أسفر عن وفاة جميع ركاب الطائرة بما فيهم طاقم الطائرة والبالغ عددهم 157 شخص، ومن بين ضحايا الطائرة المنكوبة 6 مصريين.
وقع حادث الطائرة الإثيوبية عقب إقلاعها من مطار إثيوبيا متجهة إلى نبيروبي العاصمة الكينية، كما أعلنت الصين، وإثيوبيا وأنضمت لهم، اليوم الثلاثاء، سنغافورة، في التعليق على استخدام طائراتهم من “طراز بوينج 737 ماكس 8”.
ولم يكون حادث الطائرة الإثيوبية هو الحادث الوحيد لتلك الفئة من الطائرات، حيث سقطت طائرة أخرى من نفس الطراز بوينج 737 MAX 8 فوق بحر جافا فى أواخر شهر أكتوبر السابق لعام 2018، مما أسفر عن مقتل كافة الركاب، وعددهم 189 شخص، تلك الحوادث دفعت البعض إلى التساؤل عن كيفية التعرف على نوع الطائرة قبل التحليق بها.
أقرا المزيد التفاصيل كاملة.. عن الطائرة الإثيوبية المنكوبة بوينج 737

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى