منوعات

شاهد.. دجاج نافق وحشرات بمزرعة مطاعم "كنتاكى"

الكثير من الناس حول العالم يعشقون تناول دجاج كنتاكي الشهير، ولكن ربما بعد أن تقرأ وتشاهد هذا التقرير الذي نشرته مؤسسة معنية بالدفاع عن الحيوانات، ربما تغير رأيك، حيث تم نشر مقطع فيديو يرصد لقطات صادمة من مزرعة دجاج فى فرنسا، تتبع لسلسلة المطاعم الشهيرة “كنتاكى” فى باريس.
وذكرت مؤسسة “دى إكس إى” الفرنسية، إن 25 ألف من رؤوس الدجاج جرى تكديسها فى مكان ضيق للغاية، حتى إنها لم تعد تجد فُسحة للحركة.
ومن اللافت للأمر بشدة ويبعث على القلق الصحى، هو أن الدجاج الذى تجرى تربيته فى المكان، يظهر على ريشه بوضوح نوع من الحشرات المصاصة للدماء.
ويؤكد الخبراء إن هذه الحشرات يمكنها نقل عشرات الأمراض للإنسان عند تناولها، ومنها الأنفلونزا والسالمونيلا، فضلا عن أن الطيور تصاب بفقر فى الدم حين تتعرض للسع الحشرة المؤذية بشكل مستمر.
والمشاهد لمقطع الفيديو يرى فى بعض اللقطات،أن هناك دجاجات كثيرة وقد فقدت الجزء الأكبر من الريش الذي يكسوها، بسبب اجتياح الحشرات المتطفلة، فيما تصاب الطيور بإجهاد حاد جراء التعرض للسع، وهو ما يترتب عليه نفوق الكثير من رؤوس الطيور بسبب الوضع الكارثي الذي تعيش فيه.
وبعض المدافعين عن حقوقو الحيوان في العالم اعتبروا هذا الفيديو “فضيحة” لسلسلة مطاعم كنتاكى الشهيرة، التي تمتلك آلاف الفروع فى عدد كبير من دول العالم.
وحاليًا تقوم بعض المنظمات المدافعة عن حقوق الحيوانات بمجهود كبير لإظهار الظروف القاسية التى تتربى فيها الحيوانات، فى مسعى توعوى ضد الإساءة إلى هذه الكائنات، أو محاولة حث الناس على التحول إلى نظام غذائى نباتى.

KFC: Les poulets couverts de puces

Avez-vous remarqué que KFC ne montre jamais des images de ses poulets? Une mer de poulets dans un bâtiment fermé infesté de parasites.

Posted by DxE France on Saturday, April 13, 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى