منوعات

7 أماكن مناسبة للخروج في شم النسيم.. تعرف عليها

تسأل الأسر أنفسها مع اقتراب الأعياد ، حيث يقترب شم النسيم ، أين سنقضي هذا اليوم المميز ، لذا يقدم موقع “مصر 365” لقرائه ن مجموعة من الأماكن التي يمكن للأسر الخروج بها والتنزه ، وقضاء عطلة شم النسيم ، وهي كما يلي.
المعادي
1. جزيرة المعادي
تقع جزيرة المعادي على مساحة 55 فدانا من المسطحات الخضراء المطلة على النيل مباشرة ، على كورنيش حي المعادي ، ما يمنح زوارها الهواء المنعش والمساحة الكافية للعب الأطفال ، حيث إنها مكان هادئ مناسب للأجوء العائلية ، كما أن رسوم الدخول قليلة ، حيث حددت إدارة المكان سعر تذكرة الدخول 25 جنيها في جميع الأيام ، عدا أيام الجمعة والمناسبات العامة ، حيث يصل سعر التذكرة إلى 45 جنيها ، وكذلك يمكن حضور حفل غنائي في جزيرة المعادي في يوم شم النسيم ، دون دفع أي مصروفات أخرى.
الدولية
2. الحديقة الدولية
الحديقة الدولية واحدة من الحدائق العامة الموجودة في شارع عباس العقاد في مدينة نصر بالقاهرة ، وسميت بالحديقة الدولية ، لأن لكل دولة جزء من الحديقة ، وتوجد بها أنواع عديدة من الأشجار والمناظر الطبيعية ، التي تجعل منها مكانًا مناسبًا للتجمعات العائلية.
يعتبر سعر تذكرة الدخول في جميع الأيام إلى الحديقة الدولية 10 جنيهات ، وفي أيام الجمع والمناسبات 40 جنيها.
الأسرة
3. حديقة الأسرة
أُنشئت حديقة الأسرة على غرار الحديقة الفرنسية‏ الشهيرة “جاردان دي كلاشمثيون” ، وهي تقع على مساحة 70 فدانا ، وتضم مجمعا علميا ثقافيا وآخر ترفيهيا ، لتوفير الترفيه للأسرة التي يمكنها قضاء يوم كامل داخلها ، مستمتعين في ذلك الخضرة وممارسة أطفالها ، للألعاب التي تكسبهم معلومات تعليمية جديدة ، ومهارات وقدرات تسمح بتفاعلهم الحيوي.
تفتح حديقة الأسرة أبوابها يوميًا ، من الساعة التاسعة صباحا ، حتى الساعة العاشرة مساء ، وعنوانها “مدخل الرحاب 2 ، الكيلو 26 طريق القاهرة السويس الصحراوي” ، وسعر تذكرة الدخول في جميع الأيام 40 جنيها ، عدا أيام الجمع 50 جنيها ، ويوم شم النسيم 60 جنيها.
الأزهر
4. حديقة الأزهر
هي أحد أشهر الأماكن لدى الكثيرين ، التي تحتوى على مناظر طبيعية ومساحات خضراء ، فضلا عن البحيرات ، وهي تقع على طريق صلاح سالم في الدرب الأحمر بجوار قلعة صلاح الدين ، وأسعار دخول الحديقة 25 جنيها.
الأندلس
5. حديقة الأندلس
حديقة الأندلس عبارة عن جزئين ، الجزء الأول على الطراز الأندلسي ، والجزء الثاني على الطراز الفرعوني ، وهي غاية في البساطة وتضم مساحات خضراء مطلة على النيل.
تقع حديقة الأندلس في حي الزمالك عند نهاية كوبري قصر النيل ، وسعر التذكرة للمصريين 5 جنيهات ، و10 جنيهات في أيام الأعياد.
الفسطاط
6. حديقة الفسطاط
توجد حديقة الفسطساط في عين الصيرة بمنطقة مصر القديمة ، قرب سور مجرى العيون ، وتضم الحديقة مساحات خضراء واسعة ، كما تضم أنواعًا نادرة من الزهور والأشجار ، وهي مكان مناسب لقضاء يوم شم النسيم مع الأطفال ، إذ أن بها قطارا يطوف أرجاء الحديقة ، التي تقع في شارع صلاح سالم في عين الصيرة بالقاهرة ، وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.
الحيوان
7. حديقة الحيوان
حديقة الحيوانات في الجيزة ، من أفضل وجهات التنزه في الأعياد والمناسبات ، وتذهب الأسر إليها وتستمع بمشاهدة الحيوانات والأشجار والطبيعة ، ورسوم الدخول إلى حديقة الحيوانات 5 جنيهات للفرد الواحد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى