منوعات

طرق بسيطة للقضاء على رائحة الفسيخ من الفم والمنزل

التزامن مع احتفالات شم النسيم، وما يصاحبها من تناول الرنجة والفسيخ، يعاني الكثيرين مع رائحة هذه الأسماك المملحة والتي تسبب إزعاج بالنسبة لهم وللمحيطين بهم أيضا، فيسعون إلى التخلص منها بشتى الطرق، ولكنها تبقى عالقة في الأيدي والفم حتى بعد غسلها بالصابون” و استخدام المعطرات.
وهناك طرق مثلى للتخلص من بقاء رائحتي “الفسيخ والرنجة” القوية في أرجاء المنزل” وهو مايشغل بال ربات البيوت دائمًا، إضافة إلى الرائحة الكريهة للفم التي تزعج الكثير بعد تناول الفسيخ او الرنجة أو السردين أبرزها مايلي.
-البخور أو حرق قطعة من الخشب أو ورقة
يعد الدخان الصادر من البخور أو من قطعة الخشب أو من الورقة هو حيل سريعة وفعالة، ومن أفضل طرق امتصاص روائح بقايا تناول الفسيخ والرنجة، ولكنه يضر  مرضى الحساسية والجيوب الأنفية والربو لذا يجب عليهم الامتناع تماما عن تجريب تلك الطريقة.
2- قشر الليمون أو البرتقال
من أفضل الطرق الفعالة في التخلص من رائحة الرنجة والفسيخ، هو  قشر الليمون أو البرتقال،  كل مايجب عليك أن تجفيفه في الفرن، ثم تضعه في أرجاء المنزل وستنتهي هذه الرائحة الكريهة على الفور.
3-الخل الأبيض
الخل حل فعلا للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة، كل مايجب عليك فعله هو وضع نصف كوب من الخل الأبيض في إناء على النار، واتركه حتى يغلي، سوف ينتشر الدخان الصاعد من تلك الطريقة في كل أرجاء البيت، ويمتص كل الروائح غير المرغوب فيها، أو من خلال ملء وعاء من خل الطعام المركز، وتركه بالغرفة للقضاء على الرائحة المنتشرة في أرجاء المنزل.
4- البيكنج بودر
لمدة ساعة، ضعي مسحوق “البيكنج بودرة” في الغرف و فوق الأسطح التي تنبعث منها رائحة الفسيخ أو الرنجة، وفومي بمسح طاولة الطعام به.
ماء الورد والمطهر والزيوت العطرية
في علاج فعال وبسيط، يتم  مسح أرضيات المطبخ والمنزل بماء الورد، أو مطهر الأرضيات، وإضافة الزيوت العطرية إلى الماء خلال مسح الأرضيات، ما سيجعل الرائحة والزيت العطرية تنتشر في أركان المنزل وتسود رائحة رائعة الورد المنعشة.
6-القهوة
خذ القليل من القهوة المطحونة، ورشها على ورقة، ثم وضعها في المكان الذي تريد للتخلص من رائحة “الفسيخ والرنجة” الكريهة.
7-الريحان والنعناع
انشر باقات الريحان والنعناع الطازج، في أرجاء غرف المنزل لإضفاء رائحة طبيعية منعشة.
وهناك عدة طرق للتخلص من رائحة الفسيخ من “الفم” منها مايلي:
1-فرك اليدين (باللبن أو الليمون)
قم بفرك يديك جيدًا بملعقة من القهوة لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء فقط، للتخلص من الرائحة الكريهة أو افرك يديك جيدا بالليمون.
2- عليك القيام بمضمضة الفم باستخدام (بيكربونات الصوديوم، الخضروات، الشاي الأخضر، البقدونس).
3- استخدم فرشاة الأسنان وضع عليها القليل من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، والذي يعمل على الحفاظ على توازن حامضية الفم والتخلص من البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.
4- عليك تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، وبالتالي تعمل على التخلص من السموم المسببة للرائحة الكريهة، كما عليك تناول كوب من مشروب الشاي الأخضر الساخن، لأنه يعمل على قتل البكتريا التي توجد بالفم لاحتوائه على مادة البولي فيينول والتي تقضي على البكتيريا نهائياً.
5_ تناول عصير البقدونس بعد وجبة الفسيخ يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة.
6_  اغلي المرمية، واستخدمها كمضمضة طبيعية للتخلص من رائحة الفسيخ المزعجة بالفم، حيث تعد علاج قوي وفعال أيضا للتخلص من رائحة الفسيخ والرنجة الكريهة من الفم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى