منوعات

خطوات هامة يجب اتباعها من المصريين بالخارج في حال تعرضهم لأي مشكلة

يوجد العديد من المواطنين المصريين الذين يسافرون إلى الخارج سواء للإقامة أو العمل في الخارج، ويبلغ عدد المواطنين المصريين المهاجرين والمقيمين والعاملين في الخارج ما يقرب من 10 مليون مواطن مصري، وفي العديد من الأوقات تتعرض تلك الفئة للعديد من المشاكل، وعليهم اتباع بعض من الخطوات من أجل المساعدة في مواجهة تلك المشاكل.

خطوات يجب اتباعها من المصريين بالخارج في حال تعرضهم لأي مشكلة

هناك خطوات وإرشادات يجب اتباعها من قبل المصريين العاملين في الخارج، وذلك في حال تعرضهم إلى أى مشكلة، خلال عملهم في الخارج، أو خلال إقامتهم في الخارج، تلك الخطوات تأتي في إطار حماية حقوقهم، وحمايتهم وحماية حقوقهم بالطرق القانونية، ومن تلك الخطوات التي يجب على المصريين في الخارج اتباعها عند تعرضهم لأي مشكلة التالي:
إذا كان التمثيل القنصلي المصري قريب من مقر إقامة المواطن المصري في البلد التي تقطن بها في الخارج، فعليه في تلك الحالة الذهاب إلى القنصلية، من أجل التواصل مع القنصل العام المصري من أجل بحث مشكلته .
وعلى المقيم أو العامل المصري في الخارج التواصل مع أقاربه وأصدقائه في الدولة المصرية، وإخبارهم بطبيعة تلك المشكلة، إذا كان مقر التمثيل القنصلي بعيدًا عن مقر إقامته في الخارج.
في حالة أن كانت تلك المشكلة التي يعاني منها المواطن المصري المقيم في الخارج  تتعلق بمكان العمل، فعليه أن يتواصل مع “مكتب التمثيل العمالي” في تلك المنطقة.
التواصل عبر الخط الساخن للشكاوى من خلال الاتصال على الرقم التالي “19787” الخاص بوزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وسوف يتم التواصل مع المواطن المصري مع فريق عمل متخصص في الوزارة من أجل بحث المشكلة، والتوصل إلى حل لها.
التواصل مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج عن طريق الأرقام التالية: من خارج مصر “00202/ 33036436″، أو من داخل جمهورية مصر العربية على الأرقام التالية”0233036436″، أو عن طريق إرسال الشكاوى و المشكلة عن طريق الفاكس على الرقم التالي “33036437”، أو من خلال التواصل عبر الإيميل: “[email protected]”.
يستقبل الخط الساخن للشكاوى في وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج عبر الرقم “19787”  جميع الاتصالات من المصريين المقيمين في الخارج من الساعة تمام الساعة 9 صباحًا حتى تمام الساعة الخامسة مساءًا، ما عدا يومي الجمعة، والسبت.
خط الشكاوى التابع إلى وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج على اتصال بجميع الجهات، وكافة المؤسسات في الدولة، ولديه قائمة بأسماء المحامين في دول العالم العربي من أجل توفير الدعم القانوني إلى المصريين في الخارج.
أقرا المزيد بهجت العبيدي: تحويلات المصريين في الخارج حققت رقم غير مسبوق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى