منوعات

أجمل رسائل وعبارات تهنئة عيد الفطر المبارك لعام 2019

العيد هو يوم يعبر فيه الجميع عن شعوره بالفرح ومن فوائد أيام الأعياد أنها تقوي الترابط بين أفراد المجتمع  وأعياد المسلمين في الأصل ليست من أجل الدنيا وإنما من أجل الدين فعيد الفطر يكون بعد صيام شهر رمضان من أجل شكر الله على توفيقه لنا للصيام وعيد الأضحى يكون أثناء فريضة الحج في اليوم الذي يلي يوم عرفة والأعياد دليل على أن الهدف من العيش في الحياة هو طاعة الله والسعي من أجل رضاه.
وفي هذا المقال سنكتب نبذة مختصرة حول عيد الفطر ورسائل تهنئة عيد الفطر المبارك حيث  إن عيد الفطر يأتي قبل عيد الأضحى خلال شهور السنة وهو يكون بعد انتهاء شهر رمضان حيث هو أول يوم من شوال وسمي عيد الفطر بهذا الاسم لأن يوم العيد يكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر رمضان وكان أول عيد فطر في سنه 2 من الهجرة ولا يجوز الصيام في هذا اليوم ومدته 24 ساعة فقط تبدأ من غروب الشمس في اليوم الأول من شوال وفي يوم العيد نجد البهجة والسرور يملآن أجواء اليوم وفيه يصل المسلمون أرحامهم ويتوددون إلى أحبابهم ويتبادلون التهاني في هذا اليوم الجميل ومن مظاهر هذا اليوم أيضا أن الجميع يلبسون ثيابا جديدة ويكونون في تألق ومظهر جميل وتخرج الأسر في نزهات ويلعب الأطفال بالألعاب المختلفة ويقوم المسلمون في يوم الفطر بأداء صلاة العيد ويكون وقتها بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة وفي معظم البلاد الإسلامية اعتاد المسلمون على أكل بعض الحلويات مثل البيتي فور والكعك المحلى والتمر وغيرهم من الأكلات اللذيذة, ويوم العيد هو هدية وهبة من الله سبحانه وتعالى جزاء للصائم على صيامه وهناك بعض الآداب التي من الجميل أن يقوم بها المسلم في يوم العيد وهي:
1-التكبير
وحكمه: مستحب ويكون وقته من غروب الشمس في ليلة العيد حتى صلاة العيد.
2- الغسل
وحكمه: سنة مؤكدة.
3- تناول وجبة الإفطار قبل الصلاة
فمن السنة أن يفطر المسلم قبل الصلاة بالتمر ويكون وترا.
وتتميز أعياد المسلمين عن الأعياد في الجاهلية بأشياء عديدة منها أن أعياد المسلمين تكون بغية التقرب من الله وطاعته ويقوم المسلم فيها بتعظيم الله كأن يصلي ويذكر الله ويوزع الزكاة أيضا.

أجمل رسائل تهنئة عيد الفطر

يوجد العديد من رسائل وعبارات تهنئة عيد الفطر المبارك، سنحاول نجمع لك في السطور التالية أجمل ما قيل في تهنئة عيد الفطر
أرق تحية و أحلى كلام وأجمل تهاني بالعيد وأطيب اماني وأزكى سلام.
أمانينا تسبق تهانينا، وفرحتنا تسبق ليالينا، وعيد مبارك علينا وعليكم.
كل ثانية، كل دقيقة، كل ساعة، كل يوم، كل أسبوع، كل شهر، كل عام وأنتم بألف خير.
أحلى التهاني والورود لك يا سيدي، الناس عيدها يومين وأنت طول العمر عيدي.
كل عيد والخير دربك وممشاك، والبسمة دوم ما تفارق شفاك، وجنة ربي هي سكناك. أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواباً أنت عنوانه، أهنئك بقدوم العيد وأيامه.
بالعود والبخور، برشات العطور، بأسمى آيات السرور، نبارك لك عيد الفطر السعيد.
كل عيد وأنت لربك طائع، ولنبيك تابع، ولدينك رافع، ولأهلك نافع. تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد.
ألغيت كلّ المواعيد حتّى أكون معك بالعيد، وأقولك بهمس الكلام عيدك مبارك وسعيد. العيد علينا هل، وبأحلى فرحة طل، ويا رب تسعد الكل.
كلّ عام وأنت بخير يا عزيزي، يا وجه الخير، يا أغلى البشر. قبل زحمة السير وقبل رسائل الغير والإرسال لسه بخير، كل عام وأنت بألف خير.
عادة العيد يفرح به الناس وأنت عكس الناس يفرح بك العيد، كل عام وأنت بخير.
أحلى ما في العيد ثلاثة: كثرة الخيرات، وتبادل الزيارات، وقارئ هذه العبارات.
أنا وقلبي نهنيك بالعيد ياللي شوفتك عيدي. كل عام وأنت بخير، وأسأل الله أن يتقبل طاعتك، وصيامك، وقيامك، وأن يجعل العيدك كله فرح وسرور.
عيد الفطر فرحة ما تكمل إلّا بوجودك، والعيد بهجة ما تحلى إلّا بقربك، كل عام وأنت بخير. أسعد الله أيامكم وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد فطر سعيد.
ما راح أقولك كل عام وأنت بخير، بس راح أقولك أنت الخير لكل عام، لن أقول لك كل عام وأنت بخير لكنى سأقول لك، أنت الخير لكل عام.

عبارات تهنئة عيد الفطر

كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وعلى الطاعة أدوم وعن النار أبعد.
للكلمة ردود، وللفرحة وجود، ولأيام العيد وقت محدود، فلك تهنئة بلا حدود. العيد فرحة ما تكمل إلّا بوجودكم، العيد بهجة ما تحلى إلّا بقربكم.
لكم ترق أحلى الكلمات وتتهادى أصدق الدعوات ولكم يهتف الفؤاد بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد.
كل عام وقلوبكم بيضاء، كل عام وأنتم بنقاء، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.
تقف الكلمات عاجزة كيف تهنئك صديقي العزيز والغالي على قلبي بعيد الفطر، سائلاً المولى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وعيد سعيد.
بمناسبة عيد الفطر أتمنى لك سعادة أبدية لا تنتهي يا أوفى شخص، وصداقة أبدية لا تنتهي، وكل عام وأنت بخير
بأرق العبارات، وأندى الكلمات، وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الفطر السعيد.
أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك.
تقبل الله طاعتكم، وأتم بالعيد فرحتكم، وأقر عينيكم بنصر أمتكم. هلّت الأعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد، مبارك عليكم.
تهني الناس بالأعياد فينا وأنت لنا برغم العيد عيد. أتمنى أكون أول المهنئين يرسل تهنئة ويقول: مبروك العيد على أحلى عيون.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى