منوعات

نصائح وإرشادات هامة لحماية طفلك من الألعاب النارية في عيد الفطر

مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، يكثر انتشار الألعاب النارية في الأسواق المصرية، التي تقترن بأجواء الفرحة والأعياد، ويقوم العديد من الأطفال بشرائها للاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك.
مع مرور الوقت قد تتطور تلك الألعاب النارية بشكل كبير، لتصبح خطرًا كبيرًا قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة، إذا تم استخدام تلك الألعاب النارية بطريقة خاطئة.
كما تصل نسبة الإصابات الناتجة من استخدام الألعاب النارية إلى ما يقرب من 40% بين الأطفال دون سن الـ 15 عامً، تبعًا إلى البيانات التي أعلن عنها رئيس لجنة الحماية والعنف والسموم بالأكاديمية الأمريكية الدكتور جيفري جورج بريتون.

نصائح وإرشادات هامة لحماية طفلك من الألعاب النارية

ومن أجل مواجهة تلك الأخطار الناجمة من استخدام الألعاب النارية، هناك بعض النصائح والإرشادات التي من الضروري اتباعها من قبل الأمهات مع أطفالهن، تبعًُا لما نشر من قبل موقع “safekids” منها النصائح والإرشادات التالية:

  • يجب إبعاد كافة أنواع الألعاب النارية عن الطفل في جميع الأحوال.
  • التحدث مع الطفل عن خطورة استخدام تلك الألعاب النارية، مع تكرار النصائح، وتوعية الطفل بخطورة تلك الألعاب النارية.
  • يمكن اللجوء إلى الصور الكارتوني، من أجل أن يشاهدها الطفل لمعرفة مدى الإصابات التي قد تحدث بسبب الألعاب النارية.
  • اصطحاب الطفل خارج المنزل، والذهاب إلى أحد العروض المخصصة للألعاب النارية، أو الأضواء، والليزر التي تضمن للأسرة السلامة.
  • يمكن شراء الألعاب المضيئة مثل شراء “العصا السحرية”، التي تتميز بتعدد الألوان من أي متجر خاص بالألعاب فهي تعطي نفس انطباع الألعاب النارية عند الأطفال، ولكنها أكثر سلامة.
  • في حال ضرورة استخدام الألعاب النارية مع الطفل، يمنع ارتداء الملابس الفضفاضة، أو استخدامها داخل الأبنية مثل المنازل.
  • التأكد من وجود جميع أدوات السلامة مثل وجود طفايات الحرائق، مع التأكد من المعرفة بشكل كافي عن كيفية استخداما تلك الألعاب النارية بطريقة صحيحة.
  •  الأطفال دون سن الثانية قد يكونون غير مستعدين من الناحية الجسدية من أجل السماع إلى أصوات العروض، والألعاب النارية بسبب أنها عالية الصوت، قد تصيب الطفل بالرعب، وينصح باستخدام سدادات الأذن للطفل.

أقرا المزيد “غرفة عمليات وتفتيش”.. كيف تسيطر الأوقاف على 6 آلاف ساحة لصلاة العيد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى