منوعات

إليكم.. الطرق العلمية لضبط الساعة البيولوجية بعد رمضان؟ "فيديو"

أعلنت مدير مركز القاهرة لأبحاث طب النوم، الدكتورة شهيرة لوزة، “إن الساعة البيولوجية لجسم الإنسان، تتكون من مجموعة من الخلايا بمخ الإنسان، تلك الخلايا وهي مسؤولة عن تغيرات عديدة بجسم الإنسان، من أهم تلك التغيرات، النوم والاستيقاظ”.
وأشارت الدكتورة شهيرة لوزة، إلى أنه لابد أن تكون هذه الساعة البيولوجية منتظمة، وذلك من خلال استيقاظ الشخص يوميًا في نفس الميعاد.
جاءت تلك التصريحات من مدير مركز القاهرة لأبحاث طب النوم، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “صباح الورد” الذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “Ten”، اليوم الأحد.
وأوضحت، “أن أي خلل في الساعة البيولوجية الخاصة بجسم الإنسان يؤدي إلى حدوث اضطراب في ساعات النوم بالتقديم أو التأخير”، وأشارت، “أن هناك طرق علمية من أجل إعادة ضبط الساعة البيولوجية الخاصة بالإنسان، وذلك بتقديم ساعة الاستيقاظ بشكل تدريجي، حتى وإن لم يحصل الشخص على القسط الكافي من الراحة والنوم”.
وحذرت الدكتورة شهيرة لوزة من تناول “المنوم”، وعدم الدخول إلى السرير، قبل أن يشعر الإنسان بالنعاس، فلابد من الذهاب إلى السرير بوقت يعد كافي، وأوضحت، “أن النوم وراثي، وفكرة اعتياد شخص على النوم مبكرًا، أو النوم خلال ساعات متأخرة، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالعوامل الوراثية، كذلك بعدد ساعات النوم”.
أقرا المزيد كيف تتغلب على اضطرابات النوم بعد انتهاء شهر رمضان؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى