منوعات

5 أسباب تسبب رائحة الجسم الكريهة.. تعرف عليها

يتعرض جسم الإنسان إلى بعض من المواقف، أو يمر بظروف خلال الحياة اليومية تجعله عرضة إلى إصدار الروائح الكريهة، والتي يحاول معظم الناس أن يفادي الوقوع في مثل تلك المشكلة عن طريق استخدام مزيلات العرق، أو المستحضرات الخاصة.
لكن العديد من الأشخاص قد لا يعرفون الأسباب التي تعمل على زيادة انبعاث مثل تلك الروائح الكريهة من الجسم، والتي تكون مرتبطة في معظم الأوقات بعادات يومية غير صحية، أو مرتبطة بنمط الحياة.

5 أسباب تسبب رائحة الجسم الكريهة

القلق والتوتر

عادة لا يكون للعرق رائحة، ولكن هناك بكتيريا في الجلد هي التي تمنحه الرائحة الكريهة عند الاختلاط بالعرض، حيث يحتوي العرق الناتج عن القلق والتوتر بشكل خاص، على الكثير من المواد التي تتغذى عليها تلك البكتيريا العالقة بالجلد، مما يجعل رائحة عرق التوتر كريهة.

متلازمة رائحة السمك

تعد متلازمة رائحة السمك غير شائعة، ولكنها حقيقية، وتؤدي إلى ظهور رائحة تشبه رائحة السمك من الشخص المصاب بها، ويمكن السبب في هذا هو عجز جسم الإنسان في العمل على تفكيك المادة الكيميائية التي توجد في الأطعمة البحرية.

الحمية الغذائية

يمكن للحميات التي تعمل على تقليل كمية الكربوهيدرات، أن تؤدي إلى ظهور رائحة الفم كريهة، ففي حال تناول الشخص كميات قليلة من المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات، فمن المحتمل أن يلجأ الجسم إلى تحويل الدهون إلى طاقة بدلًا من تحويل الكربوهيدرات، مما يتسبب في توليد الكيتونات، التي تعمل على جعل رائحة فم الإنسان أقرب إلى رائحة الفواكه أو مزيل طلاء الأظافر.

أنواع من الفاكهة

عادة يتسبب تناول التفاح في الغازات أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة، فقد يواجه جسم الإنسان صعوبة عند محاولة هضم وامتصاص بعض أنواع الكربوهيدرات المتواجدة خلال بعض أطعمة، كالتي توجد في التفاح، والزبيب، والبرقوق، فهذا النوع من الكربوهيدرات يتسبب بإنتاج الغازات، وغالبا سوف يجعلك أكثر قابلية إلى التعرض إلى الانتفاخ.

شرب الكحول

قد يؤدي الإفراط في تناول الكحول من ظهور رائحة كريهة للجلد، حيث يعمل الكبد على تحويل معظم كميات الكحول المتناولة إلى حمض معين يخرج مع العرق، مما يؤدي إلى ظهور انبعاثات سيئة للجلد والنفس.
أقرا المزيد باليوم العالمي.. تعرف على أغرب الأساطير عن “الألبينو” مرضى المهق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى